مصافي عدن يؤكد بدء تفريغ باخرة وقود الكهرباء وتكشف حقيقة الخلاف مع شركة فامبا

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد مصدر مسؤول في مصفاة عدن، أنه جرى اليوم الثلاثاء، الإتفاق بين المصفاة والمقاومة الجنوبية على بدء تفريغ الشحنة الخاصة بمحطات توليد الكهرباء في العاصمة عدن، والبالغة 30 الف طن متري من الباخرة إلى خزانات المصفاة .

 

وذكر المصدر لـ(اليمن العربي) أن هذا الإتفاق جاء بعد تراجع خدمة الكهرباء جراء نفاذ الوقود حيث تزايدت ساعات الإنقطاعات بشكل كبير .. مشيراً إلى أن المصفاة بدأت بضخ كمية إسعافية من مخزون البسيري إلى حين إستكمال عملية التفريغ .

 

وفيما يخص ما ذكرته شركة فامبا بشأن رفض المصفاة ضخ كميات مخزونها إلى محطات الكهرباء، أوضح المصدر، أن المصفاة لم تتلقى أي خطاب رسمي من الشركة بهذا الشأن وأن الشركة لم توقع مع المصفاة حتى الآن أي إتفاق بشأن التعامل بين الجانبين أو تعين مفوض قانوني من قبلها للتخاطب مع المصفاة .

 

ولفت إلى أن شركة فامبا خاطبت وزارة الكهرباء والطاقة بشأن أخذ كمية من مخزونها .. موضحاً أن الكمية المتواجدة في خزانات المصفاة تم إفراغها من الباخرة بناءاً على مذكرة من قيادة التحالف العربي في عدن والتي وجهت في وقت لاحق بإيقاف عملية التفريغ .

 

وأكد المصدر أن إدارة المصفاة لم تلتقي حتى الآن بأي مسؤول في شركة فامبا وأو حتى ممثلين عن الشركة .. واصفاً مسؤولي هذه الشركة بـ"المجهولين"