إقرار قائمة الأنشطة الاقتصادية المتاحة للتملك الأجنبي 100% في الإمارات

اقتصاد

اليمن العربي

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن الإمارات تستحوذ على 40% من إجمالي الاستثمار الأجنبي في المنطقة، مضيفا "سنرفع هذه النسبة".

 

وأضاف، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ترأست اجتماعا لمجلس الوزراء أقررنا خلاله القائمة الإيجابية للقطاعات الاقتصادية المتاحة للتملك للاستثمارات الأجنبية بنسبة 100%.. تضم 120 نشاطاً اقتصاديا في قطاعات الصناعة والزراعة والخدمات".

 

وتابع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن دولة الإمارات تستحوذ على 40٪ من إجمالي الاستثمار الأجنبي في المنطقة.. وسنرفع هذه النسبة".

 

 وتابع: "ستراعي قائمة الأنشطة الاقتصادية المفتوحة للتملك الأجنبي للجميع، وتوجيهاتنا هي خلق أفضل بيئة أعمال للمستثمر الوطني والاستثمارات الأجنبية، وعجلة الاستثمار تتحرك بهذين الجناحين".

 

وأوضح "اعتمدنا اليوم أنظمة الفحص الطبي الشامل لكافة الأطفال حديثي الولادة بالدولة بهدف الرصد المبكر لأي أمراض قد تؤثر على مستقبلهم الصحي".

 

وسيتم فحص جميع الأطفال حديثي الولادة في الدولة ووضع آليات فعالة للتصدي والسيطرة على أي تحديات صحية تواجههم.

 

وقال "اعتمدنا إنشاء سفارة في الكونغو وقنصلية جديدة في كيب تاون بجنوب أفريقيا واتفاقيات تعاون واستثمار مع البرازيل وإندونيسيا ودول أفريقية".

 

وقال إن مكانة الإمارات وعلاقاتنا كشريك رئيسي في المنطقة لأكبر اقتصادات العالم تتعزز مع إضافة دول جديدة كل يوم لمنظومة تعاوننا الاقتصادي العالمي"