الاتحاد الأفريقي متأثر بالخطوات التي اتخذها الصومال في الأجندة التشريعية

أخبار الصومال

اليمن العربي

رحب الاتحاد الأفريقي بالجهود والتقدم الكبير الذي أحرزته حكومة الصومال في تنفيذ جدول الأعمال التشريعي ، وسط قلق عميق إزاء الهجمات المستمرة والعشوائية التي تقوم بها حركة الشباب.

 

وفي اجتماعه الأخير ، تناول مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي الانتخابات المقبلة في الصومال ومستقبل بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميسوم) ، وفقًا لبيان أصدره الاتحاد الأفريقي يوم السبت.

 

وبينما رحب المجلس بهذه الجهود ، فقد أعرب عن قلقه العميق إزاء الهجمات المستمرة والعشوائية التي تقوم بها حركة الشباب ضد السكان والمرافق المدنية ، فضلاً عن عمليات الاغتيال المستهدفة للموظفين الحكوميين والسياسيين البارزين.

 

وإذ يعرب المجلس عن خالص تعازيه لأسر الذين فقدوا أرواحهم وتمنى لهم الشفاء العاجل للجرحى خلال تلك الهجمات الجبانة ، فقد أشاد المجلس بالبلدان المساهمة بقوات وأفراد شرطة في بعثة الاتحاد الأفريقي ، وبصفة خاصة أولئك الذين دفعوا الثمن النهائي الثمن في تعزيز السلام والأمن والاستقرار والمصالحة في الصومال.

 

وإذ أشاد المجلس أيضا بجميع أفراد بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال لتضحياتهم والتزامهم المستمر بقضية السلام في الصومال ، فقد شجعهم المجلس على المثابرة حتى يتم هزيمة الشباب بالكامل واستقرار الصومال والمنطقة.