الأمم المتحدة: 7 وفاة وأكثر من 700 حالة كوليرا في الصومال

أخبار الصومال

اليمن العربي

قالت الامم المتحدة يوم الاحد إن سبع حالات وفاة على الاقل وأكثر من 700 حالة أبلغ عنها في تفشي وباء الكوليرا في الصومال.

 

 وتم تسجيل ما مجموعه 732 حالة في جميع أنحاء البلاد بين 23 يناير و 25 فبراير ، وفقا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

 

وقالت إن سبع حالات وفاة و 617 حالة تم الإبلاغ عنها في منطقة حيران بوسط البلاد وتم تسجيل 115 حالة على الأقل في أسبوع في منطقة بنادير جنوب شرق البلاد ، حيث تقع العاصمة مقديشو.

 

وقالت وكالة الأمم المتحدة في تغريدة "بعد ثلاثة أشهر من هطول أمطار غمرت ديير أجزاء من الصومال ، لا تزال حالات الإسهال الحاد في المياه والكوليرا مرتفعة ... وقد يتفاقم هذا الوضع عندما تبدأ أمطار نيسان / أبريل وحزيران / يونيو".

 

وقالت إن النساء والأطفال دون سن الخامسة هم الأكثر عرضة للخطر وسيحتاجون إلى مزيد من المساعدة إذا ارتفعت حالات الإصابة بالكوليرا بعد موسم الأمطار التالي.

 

وقال طبيب في بلدوين ، عاصمة منطقة حيران التي تضررت بشدة ، لوكالة الأناضول إن معظم الضحايا في أحدث تفشٍ للأطفال كانوا من الأطفال والنساء والمسنين.

 

وقال حسين عبد الحق محمد: "كان الأطفال والنساء الحوامل والمسنين الأكثر تضرراً. يوجد الكثير منهم في المستشفيات الآن. نحتاج إلى الحكومة الفيدرالية والولايات الأخرى والوكالات الإنسانية لإرسال المساعدات الطبية والأطباء لمساعدتنا".