الولايات المتحدة تحذر شركات الطيران من هجوم محتمل في المجال الجوي الكيني

أخبار الصومال

اليمن العربي

أصدرت الحكومة الأمريكية نصيحة جديدة ، تحذر شركات الطيران التابعة لها من خطر التعرض للهجوم داخل المجال الجوي الكيني في ضربة أخرى لقطاع السياحة المحلي.

 

في تقرير استشاري محدث بتاريخ الأربعاء ، 26 فبراير ، حثت إدارة الطيران الفيدرالية جميع الطائرات المسجلة في الولايات المتحدة على توخي الحذر أثناء التحليق فوق المجال الجوي الكيني.

 

"يُنصح هؤلاء الأشخاص بتوخي الحذر عند التحليق أو الخروج من أو داخل أو فوق أراضي ومجال كينيا شرقًا على خط طول 40 درجة شرقًا على ارتفاعات تحت مستوى 260 درجة بسبب احتمال نشاط متطرف / متشدد" ، لاحظت القوات المسلحة الأنغولية.

 

نصحت كذلك شركات الطيران بالإبلاغ عن أي حوادث متعلقة بالأمن قد تصادفها داخل المجال الجوي الكيني وأيضًا مشاركة جدول رحلاتها مع الوكالة قبل 72 ساعة على الأقل من السفر إلى كينيا.

 

وقالت الوكالة إنها ستراجع حالة التأهب بحلول 26 فبراير 2021. وقد أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية تحذيراً مماثلاً في فبراير من العام الماضي ، الذي ينظم جميع جوانب الطيران المدني في الولايات المتحدة ، يعطي تحذيرات منتظمة للسفر بالتشاور مع وزارة الخارجية من أجل أمن المواطنين الأميركيين.

 

تقوم حركة الشباب التي تتخذ من الصومال مقرا لها بهجمات منتظمة على كينيا ، لا سيما على طول الحدود الشاسعة والمحفوفة بالمخاطر مع الصومال.

 

لكن حركة الشباب لم تسقط طائرة في وجودها.