تداعيات كورونا.. شركة نفط الكويت تعلق جميع أعمالها الرسمية

اقتصاد

اليمن العربي

قالت شركة نفط الكويت، الخميس، إنها علقت جميع المهمات الرسمية وبرامج التدريب الداخلية والخارجية لموظفيها حتى إشعار آخر.

 

وأوضحت الشركة أن القرار يأتي في ظل انتشار فيروس كورونا بمنطقة الشرق الأوسط.

 

وقالت الشركة على تويتر، إن الإجراء الذي يتضمن وقف برامج تدريب الموظفين في الشركات العالمية والمشاركة في المؤتمرات "احترازي لضمان سلامة العاملين".

 

وأدى الانتشار السريع لفيروس كورونا، إلى تنامي المخاوف بشأن النمو العالمي خلال العام الجاري.

 

وأعلنت السلطات الصحية في الصين، الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس "كورونا" إلى 2744 حالة بعد تسجيل 29 حالة وفاة إضافية خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وتراجعت أسعار النفط أكثر من 2%، الخميس، في هبوط لليوم الخامس على التوالي، لتسجل أدنى مستوياتها منذ يناير/كانون الثاني 2019. 

 

ويثير انتقال الفيروس إلى اقتصادات كبيرة مثل كوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا المخاوف من نمو محدود للطلب على الوقود.

 

وبلغ عدد حالات الوفاة الجديدة بسبب الفيروس 29 وهو أقل معدل يومي للوفيات منذ 28 يناير/كانون الثاني، ويأتي بعد تسجيل 52 حالة وفاة في اليوم السابق.

 

وأعلنت أكثر من 40 دولة ومنطقة خارج بر الصين الرئيسي عن إصابات بالفيروس، وجرى رصد حالات إصابة في البرازيل وباكستان والنرويج واليونان ورومانيا والجزائر، الأربعاء، للمرة الأولى. 

 

وانتشر فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) منذ الثلاثاء الماضي، في دول أوروبية عدة هي النمسا وسويسرا وكرواتيا واليونان، وأصبح مثيراً للقلق ومعرضاً القارة العجوز لضغوط بهدف احتواء الوباء. 

 

وأصبحت إيطاليا، البلد الأوروبي الأكثر تأثراً عبر 370 إصابة و12 وفاة، نقطة انطلاق لتفشي الفيروس، ما دفع عواصم عدة إلى طلب عدم التوجه إليها ومواكبة عودة الأفراد الذين أقاموا فيها، على الرغم من أن دولاً مجاورة لها تعهدت إبقاء الحدود مفتوحة معها.