غارة جوية أمريكية في الصومال تقتل زعيم حركة الشباب على صلة بوفاة جندي أمريكي

أخبار الصومال

اليمن العربي

أعلن الجيش الامريكى اليوم الثلاثاء ان غارة جوية امريكية فى الصومال الاسبوع الماضى اسفرت عن مقتل زعيم من حركة الشباب يشتبه فى تورطه فى الهجوم الذى وقع فى كينيا فى يناير وقتل فيه احد افراد الخدمة الامريكية.

 

وذكر بيان صادر عن القيادة الأمريكية الإفريقية أن الغارة الجوية التي وقعت في 22 فبراير / شباط بالقرب من ساكو بالصومال ، قتلت زعيم حركة الشباب الذي لم يكشف عن اسمه وزوجته ، وأيضًا المشتبه في كونه من المتشددين. يشتبه في أن الزعيم الذكر يخطط ويوجه عمليات إرهابية بالقرب من الحدود الصومالية الكينية ، بما في ذلك هجوم 5 يناير على خليج ماندا.

 

وقال الجنرال ستيفن تاونسند ، قائد القوات الأمريكية في أفريكوم: "منذ 5 يناير ، كانت القيادة الأمريكية الإفريقية وشركاؤنا يتابعون المسؤولين عن الهجوم على القوات الأمريكية والكينية في خليج ماندا".

 

  "هذا الإضراب يدل على أننا سنواصل ملاحقة المسؤولين عن خليج ماندا بلا هوادة وأولئك الذين يرغبون في إلحاق الأذى بالأميركيين وشركائنا الأفارقة".

 

حددت وزارة الدفاع أن عضو الخدمة الذي قُتل في هجوم 5 يناير / كانون الثاني هو SPC. هنري جيه. مايفيلد جونيور ، 23 عامًا ، من حديقة إيفرجرين ، إلينوي ، وكان في كينيا لدعم عملية أوكتاف الدرع كعضو في الكتيبة الأولى ، فوج الطيران الثامن والخمسون ، مجموعة العمليات الجوية رقم 164 من فورت روكر ، ألا.