الولايات المتحدة تقصف مجمع حركة الشباب في الصومال.

أخبار الصومال

اليمن العربي

قصفت قيادة الولايات المتحدة الأمريكية مجمع الشباب بالقرب من دوجوما ، الصومال  وهو السابع في سلسلة من الهجمات على الجماعة الإرهابية هذا الشهر في عمليات منسقة مع الحكومة الصومالية.

أصيب ثلاثة مسلحين ، حسب تقييم أمريكي ، بعد يوم من مقتل اثنين آخرين وإصابة آخر في مجمع بالقرب من ساكو بالصومال ، وبعد أربعة أيام من غارة جوية أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص بالقرب من واداجير ، الصومال. لم يصب أو يُقتل أي مدني ، حسب تقييم الولايات المتحدة.

 

جريجوري هادفيلد ، نائب مدير المخابرات لقيادة إفريقيا الأمريكية ، أشار إلى أهمية الدعم الأمريكي لمهمة مكافحة الإرهاب.

 

وقال في بيان "يبدو أن الصين وروسيا يظلان على الرضا لأن شركاءنا الأفارقة يدعمون الولايات المتحدة ويكافحون التطرف ويمهدون الطريق لتعزيز الأمن والاستقرار في القارة".

 

قالت القيادة الإفريقية إن قيادة الجماعة المتحالفة مع القاعدة عبرت عن رغبتها في مهاجمة المصالح الأمريكية ، لكنها تفتقر إلى القدرة على ضرب الولايات المتحدة بسبب الضغط الذي تمارسه على الجماعة.

 

زار وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبو إفريقيا الأسبوع الماضي في محاولة لطمأنة الحلفاء بأن الولايات المتحدة ملتزمة بمكافحة انتشار التشدد الإسلامي ، حتى في الوقت الذي تزن فيه إدارة ترامب القوات المقطوعة المتمركزة عبر القارة.