من هو محافظ المهرة الجديد محمد علي ياسر ؟

بروفايل

اليمن العربي

أصدر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، اليوم الأحد، قراراً جمهورياً هو الأول للعام 2020م، قضى بتعيين محمد علي ياسر محافظاً لمحافظة المهرة.

 

ومحمد علي ياسر، من مواليد 1964م في قرية جادب مديرية حوف محافظة المهرة، متزوج وومعه ثلاث بنات وثلاث أولاد .

 

وبحسب المعلومات المتداولة، فإن محافظ المهرة الجديدة ينتمي إلى قبيلة بيت رعفيت المهرية ، كانت دراسته الأولى في قريته جادب ، إحدى القرى التابعة لمديرية حوف الخضراء ، وأكمل تعليمة ( شهادة الثانوية العامة فقط) في عدن عاصمة جنوب اليمن حينها .

 

والتحق محمد علي ياسر بالخدمة العسكرية في عام 1983م وخدم في سلاح المدرعات ، وظل في خدمته أبان الوحدة المباركة عام 1990 ، بعد الوحدة كان من مؤسسي فرع المؤتمر الشعبي في محافظة المهرة حيث انتخب رئيسا له حتى عام 1995م.

 

وفي عام 1997 م انتخب محمد بن ياسر عضوا لمجلس النواب ثم أعيد انتخابه مرة أخرى عام 2003م ممثلا للدائرة 158محافظة المهرة و لا يزال مستمرا في عضوية المجلس إلى الآن.

 

في بداية شهر مايو عام 2001م تم تعيينه وزيرا للدولة ، و عضوا في مجلس الوزراء و استمر في منصبه كوزير حتى عام 2007م .

 

ومن المناصب التي تقلدها محافظ المهرة، منصب رئيس اللجنة الإشرافية في محافظة المهرة للانتخابات الرئاسية عام 2000م ، وعضوا في اللجنة الرئاسية لحل الثأر و مشاكل الصراع السياسي ، وعضو و مؤسس شرفي في عدة جمعيات خيرية و أندية رياضية.

 

ومطلع العام 2015، صدر قراراً من الرئيس هادي بتعيين ياسر محافظاً لمحافظة المهرة، قبل أن يعفيه من منصبه في نوفمبر من نفس العام .

 

وبحسب المعلومات المتوفرة فقد تحصل محمد علي ياسر على أوسمة منها وسام الواجب الوطني و عدة ميداليات أخرى ، من هواياته القراءة وسماع الموسيقى .