بالأرقام.. الإمارات تواصل وتيرة النمو الاقتصادي

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت حكومة أبوظبي، الأربعاء، تفاصيل خطتها لطرح "عطاءات شراكة بقيمة عشرة مليارات درهم (2.72 مليار دولار) لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مشاريع البنية التحتية"، وذلك ضمن مبادرة جديدة لبرنامج "غداً 21 " للاستثمار في الأعمال.

 

ونجح برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غدا 21"، الذي اعتمده الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بميزانية قدرها 50 مليار درهم للسنوات 2019 – 2021، في تحقيق قفزات نحو تنفيذ أهدافه.

 

وتحققت الأهداف عبر إطلاق أكثر من 50 مبادرة في العام الأول من البرنامج، ما دفع بمسيرة تنمية أبوظبي نحو آفاق جديدة عبر الاستثمار في الأعمال والابتكار والمجتمع.

 

وتعزز المبادرات المنضوية تحت مظلة "غدا 21" بيئة الأعمال، وترفع جاهزية أبوظبي لمواجهة تحديات الثورة الصناعية الرابعة من خلال انتقالها إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

 

وفي سبتمبر 2018، اعتمد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غدا 21"، بميزانية قدرها 50 مليار درهم للسنوات الثلاث المقبلة، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام".

 

ويرتكز برنامج "غدا 21" على 4 محاور رئيسية؛ هي تحفيز الأعمال والاستثمار، وتنمية المجتمع، وتطوير منظومة المعرفة والابتكار، وتعزيز نمط الحياة، وذلك بهدف تعزيز تنافسية أبوظبي وريادتها ودعم مسيرتها الاقتصادية والتنموية والاجتماعية.

 

وتشمل المرحلة الأولى من البرنامج أكثر من 50 مبادرة جديدة تتوافق مع أولويات المواطنين والمقيمين والمستثمرين في الإمارة.