الصومال..300 ضابط شرطة يتخرجون أكاديمية جنرال كاهي في مقديشو

أخبار الصومال

اليمن العربي

تخرج ما مجموعه ثلاثمائة متدرب من درويش من قوة الشرطة الصومالية في أكاديمية جنرال كاهي لتدريب الشرطة في مقديشو بعد الانتهاء من تدريب متخصص استمر لمدة شهر.

وتم تدريب المتدربين لأول مرة في جيبوتي لمدة ثلاثة أشهر قبل الخضوع لبرنامج لتجديد المعلومات في أكاديمية الشرطة في يناير 2020. وهم أول دفعة من 1750 من قوات درويش يتم تدريبها لتأمين المراكز السكانية في المناطق المحررة والمناطق المحررة حديثًا في منطقة شبيلي السفلى .

وغطى تدريبهم مكافحة الإرهاب والاستخبارات والدوريات وتقنيات الإيقاف والبحث وحقوق الإنسان والشرطة المجتمعية والعدالة الجنائية ومعايير الشرطة والجنس وإدارة النظام العام والعمليات والسيطرة على القوافل وإدارتها والوعي بالمدافع المفخخة.

وخلال مراسم الخروج يوم الخميس ، حثهم مفوض الشرطة الصومالية ، اللواء عبدي حسن محمد ، على الحفاظ على الانضباط ، والمثالية ، وتبادل المعرفة وأفضل الممارسات فيما بينهم.

و"تخضع قوة الشرطة الصومالية لإعادة الهيكلة والإصلاح - لدينا أفراد في مراكز الشرطة في جميع الدول الفيدرالية الأعضاء - تشمل قوات درويش وقوات بيرماد وقوات هارامكاد وفريق الاستجابة السريعة. وقال الميجور جنرال عبدي "إن عملية إعادة الهيكلة والإصلاح ستمكننا من تولي مسؤولية الأمن".