الصحفيون البورونديون يختتمون زيارة للصومال

أخبار الصومال

اليمن العربي

اختتم اثنا عشر صحفياً بوروندياً مهمة مدتها خمسة أيام مع بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميسوم).

ووصل الصحفيون من ثمانية دور إعلامية إلى الصومال في 3 فبراير 2020 ، للإبلاغ عن مساهمة بوروندي في جهود السلام في الصومال. بوروندي هي واحدة من البلدان المساهمة بقوات في بعثة الاتحاد الأفريقي ، إلى جانب جيبوتي وإثيوبيا وكينيا وأوغندا.

وخلال التضمين ، التقى الصحفيون مع الممثل الخاص لرئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي في الصومال ، السفير فرانسيسكو ماديرا ، وأجرى معهم مقابلة.

ووأطلعهم السفير ماديرا على حالة تنفيذ خطة الصومال الانتقالية التي بموجبها ستنقل بعثة الاتحاد الأفريقي مسؤوليات أمنية إلى قوات الأمن الصومالية.

ووذكر أيضا معالم وإنجازات بعثة الاتحاد الأفريقي فضلا عن التحديات. كما أثنى السفير ماديرا على بوروندي للتضحية والإسهام في استعادة السلام والاستقرار في الصومال.

ووقال السفير ماديرا "إنني أقدر بوروندي لنشر قوات وموارد لتحقيق الاستقرار في الصومال ، بروح الوحدة الإفريقية الحقيقية".

ووزار الصحفيون أيضًا وحدة بعثة بوروندي التابعة لبعثة الاتحاد الأفريقي في بوروندي ومقرها جوهر بولاية هيرشابيل لرؤيتهم في العمل.

وأثناء تواجدهم في جوهر ، أجرى الصحفيون مقابلة مع نائب حاكم ولاية هيرشابيل ، محمد عبدي شيخ وعمدة بلدة جوهر ، صلاح موضي علي. قاموا بجولة في جوهر لتقييم علاقات العمل الأمنية والودية بين بعثة الاتحاد الأفريقي وسلطات الدولة.