الجامعة العربية تتابع تنفيذ مبادرات قمة بيروت الاقتصادية

اقتصاد

اليمن العربي

أكدت السفيرة هيفاء أبوغزالة، الأمينة العامة المساعدة-رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية، على أهمية متابعة تنفيذ المبادرات ومقررات القمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية، في دورتها الرابعة التي عقدت في بيروت مطلع عام 2019، والتحضير للقمة العربية المقبلة.

 

جاء ذلك خلال كلمة السفيرة أمام الدورة (105) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسؤولين.

 

وأشارت أبوغزالة إلى أن جدول الأعمال للدورة (105) يزخر بالعديد من الموضوعات، التي تمثل أولوية للعمل الاجتماعي التنموي العربي المشترك، والأولويات العربية التنموية، وتعزيز جهود الدول الأعضاء الرامية إلى تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030.

 

وأكدت أهمية متابعة تنفيذ المبادرات ومقررات القمة العربية التنموية: الاقتصادية والاجتماعية، في دورتها الرابعة التي عقدت في بيروت مطلع عام 2019، والتحضير للقمة العربية المقبلة، والموضوعات الاجتماعية والاقتصادية الأخرى كافة.

 

ويناقش المجلس الوزاري والاجتماعي في دورته الحالية منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وتطورات الاتحاد الجمركي.

 

واقترحت السفيرة أبوغزالة -إضافة للمحور الاقتصادي لأعمال الدورة- أن يتم اختيار محور أيضاً في المجال الاجتماعي، حيث يركز المجلس مرة على المحور الاقتصادي ومرة على محور اجتماعي، وفقا للأولويات العربية وبناء على ما سيرد من اقتراحات من الدول الأعضاء أو الأمانة العامة.

 

ويناقش اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسؤولين، ومن قبله اجتماع اللجنة الاجتماعية (عقدت الإثنين) واللجنة الاقتصادية (عقدت الثلاثاء) التوصيات التي سترفع لاجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى الوزراء العرب الخميس.