إثيوبيا نفذت 560 مشروعا مشتركا مع أجانب

اقتصاد

اليمن العربي

قال مدير العلاقات العامة في مفوضية الاستثمار الإثيوبية مكونن هايلو إن 560 مشروعاً استثمارياً بإثيوبيا نفذت بالبلاد بشراكة بين مستثمرين إثيوبيين وأجانب، مؤكداً أن مفوضية الاستثمار عملت على نطاق واسع في السنوات الست الماضية، لجذب الاستثمارات والمستثمرين الأجانب.

 

وأوضح هيلو، في تصريحات للإعلام المحلي، أن 182 من أصل 560 مشروعاً استثمارياً مشتركاً قد بدأت بالإنتاج والخدمة، مشيراً إلى أن باقي المشاريع الاستثمارية ستنتقل إلى مرحلة التنفيذ (دون أن يذكر زمناً معيناً).

 

ولفت إلى أن هذه الاستثمارات البالغ عددها 560 مشروعاً مشتركاً يعمل بها الإثيوبيون في المقام الأول مع شركاء صينيين، فضلاً عن مستثمرين من الولايات المتحدة والهند وهولندا والسعودية وتركيا وإيطاليا وكندا واليمن ودول أخرى.

 

وأشار المسؤول الإثيوبي إلى أن المشروعات الاستثمارية شملت عدة قطاعات بينها 349 مشروعاً في قطاع التصنيع والباقي في مجالات الزراعة والعقارات والآلات وتأجير المعدات وغيرها.

 

وأضاف أن المفوضية ستفتح باب الشراكة أمام المستثمرين الدوليين لحل مشكلة السوق العالمية، وتحقيق الخبرة ونقل التكنولوجيا إلى البلاد من خلال الشراكة بين المستثمرين المحليين والأجانب.