نيكي الياباني ينخفض 1.43% في بداية التعاملات بطوكيو

اقتصاد

اليمن العربي

هبط المؤشر نيكي القياسي في بداية التعاملات في بورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الإثنين. 

 

ونزل نيكي 1.43% مسجلا 22874.27 نقطة، في حين تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.41% إلى 1660.66 نقطة.

 

وخلال الأسبوع الماضي، سجل المؤشر نيكي القياسي أسوأ انخفاض أسبوعي في 6 أشهر بفعل المخاوف من فيروس كورونا سريع الانتشار في الصين، حيث خسر نحو 2.6% في الأسبوع، ونحو 1.9% خلال شهر يناير/كانون الثاني، وهو أول هبوط شهري له منذ أغسطس/آب من العام الماضي.

 

ولا يزال المستثمرون يشعرون بالقلق إزاء الكيفية التي قد يحدث بها الفيروس اضطرابا في الاقتصاد العالمي، مع إعلان منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحية عالمية.

 

وفى وقت سابق من صباح اليوم الإثنين، قالت لجنة الصحة في إقليم هوبي الصيني، بؤرة تفشي فيروس كورونا الجديد، إنها سجلت 56 حالة وفاة جديدة من الفيروس، الأحد، ليصل عدد الوفيات إلى 350 شخصا.

 

 وسجل الإقليم أيضا 2103 حالات إصابة جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 11177 شخصا.

 

كان مدير عام منظمة الصحة العالمية، أكد ثقة المنظمة في قدرة الصين على احتواء تفشي وباء فيروس "كورونا الجديد" والقضاء عليه، ومعارضتها فرض قيود على السفر إلى الصين أو التجارة معها، موضحاً أن قرار المنظمة لا يمثل عدم ثقته بالصين.

 

وبعد أكثر من شهر على ظهور فيروس كورونا الجديد في مدينة ووهان الصينية، أعلنت منظمة الصحة العالمية "حالة طوارئ" على خلفية انتشار المرض الغامض الذي تسبب في حالة هلع عالمية لقدرته على الانتقال من شخص لآخر قبل ظهور أعراضه.