الصين تلغي الرسوم الإضافية على وارداتها من أمريكا

اقتصاد

اليمن العربي

قالت لجنة التعريفات الجمركية في مجلس الدولة الصيني إن بكين لن تفرض أي تعريفات جمركية إضافية على وارداتها من أمريكا، والمتماشية مع سياسة الإعفاء التعريفي الجديدة لمنع ومكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد. 

 

ووفق إشعار صدر بشكل مشترك عن وزارة المالية الصينية ومصلحة الدولة للجمارك ومصلحة الدولة للضرائب، اعتمدت الصين المزيد من السياسات الضريبية التفضيلية، بما في ذلك الإعفاء من رسوم الاستيراد، لتسريع استيراد المواد المتبرع بها لمكافحة الوباء.

 

وأشارت اللجنة إلى أن المنتجات المستوردة ذات الصلة من الولايات المتحدة لن تخضع لتعريفات إضافية، في حين يمكن استرداد الرسوم الجمركية الإضافية.

 

وسيكون إلغاء الرسوم الإضافية نافذاً خلال الفترة من 1 يناير إلى 31 مارس.

 

وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن الصين شهدت ارتفاعا حادا في عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا اليوم الأحد، حيث تشير الإحصاءات الرسمية إلى أن عدد الوفيات بلغ 304 أشخاص بعد أن كان 259 في اليوم السابق.

 

ومن المقرر أن تظل المدارس والمصانع والمكاتب في جميع أنحاء الصين مغلقة، حتى مع انتهاء عطلة رأس السنة القمرية التي استمرت أسبوعا.

 

وقال بنك الاستثمار جولدمان ساكس الأمريكي إن تفشي فيروس كورونا من المرجح يقتطع 0.4 نقطة مئوية من النمو الاقتصادي في الصين في 2020، ومن المحتمل أن يكون له أيضا تأثير سلبي بدرجة أقل على نمو الاقتصاد الأمريكي.

 

وحسب رويترز، عدل جولدمان ساكس بالخفض توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي في الصين هذا العام إلى 5.5% من 5.9%.