قوات الأمن الصومالية وقوات بعثة الاتحاد الأفريقي في تدريب التنسيق المدني والعسكري المشترك

أخبار الصومال

اليمن العربي

نظمت بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ورشة عمل لتحسين علاقات العمل مع الجهات الفاعلة الإنسانية وقوات الأمن الصومالية والسكان المدنيين.

جرى التدريب لمدة أربعة أيام في بيليتوين بولاية هيرشابيل ، بدعم من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وكان من بين المشاركين ضباط التعاون المدني - العسكري التابع لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال من الوحدات الإثيوبية وجيبوتية وشرطة بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال والجيش الوطني الصومالي وقوة الشرطة الصومالية وممثلون عن المجتمعات المحلية.

وقد تم أخذها من خلال إرشادات التنسيق الإنسانية والمدنية - العسكرية وكيف يمكن للوكالات العسكرية والإنسانية أن تتعاون لتسهيل تقديم المساعدة الإنسانية وحماية النساء والأطفال. وقال ضابط الاتصال الإنساني في بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ، جاكسون روبرت باسورونجا ، إنه من المهم تنسيق الجهود المدنية والعسكرية لضمان اتباع نهج أكثر شمولاً نحو الحفاظ على السلام والاستقرار في الصومال.

وقال الملازم أول جمعة دوديشي ، وهو مشارك من الجيش الوطني الصومالي ، إن التدريب كان جيدًا لأنه اكتسب مهارات قيّمة بشأن كيفية ارتداء الزي الرسمي ، ودعم المجتمعات وحماية المدنيين. وقال مشارك آخر من قوة الشرطة الصومالية ، وهو موليد صلاد عمر ، إنه اكتسب نظرة ثاقبة حول دور الشرطة في تعزيز التعاون مع السكان المدنيين.

ولاحظ قائد الفرقة التابعة لبعثة الاتحاد الأفريقي في جيبوتي ، العقيد محمد إبراهيم موسى ، أن التدريب كان مهماً في تحسين مهارات التعاون المدني - العسكري لبعثة الاتحاد الأفريقي وقوات الأمن الصومالية.