حفارات النفط الأمريكية تنخفض لأول مرة في 3 أسابيع

اقتصاد

اليمن العربي

خفضت شركات الطاقة الأمريكية عدد حفارات النفط العاملة للمرة الأولى في 3 أسابيع، مع مواصلة المنتجين المستقلين تنفيذ خطط لخفض الإنفاق على عمليات الحفر الجديدة لثاني عام على التوالي في 2020.

 

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة، الجمعة، في تقريرها الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن شركات الحفر أوقفت تشغيل حفار نفطي واحد في الأسبوع المنتهي في 31 يناير/كانون الثاني الماضي، لينخفض إجمالي عدد الحفارات النشطة إلى 675.

 

وحسب رويترز، كان هناك 847 حفارا نفطيا قيد التشغيل، في الأسبوع نفسه قبل عام.

 

وعلى مدار يناير/كانون الثاني الماضي، تراجع عدد الحفارات النشطة للمرة الـ13 في الـ14 شهرا الماضية، في أعقاب زيادة في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

 

وهبط إجمالي عدد حفارات النفط النشطة، وهو مؤشر أولي للإنتاج مستقبلا في 2019 بعد ارتفاعه في 2018 مع قيام شركات مستقلة للاستكشاف والإنتاج بخفض الإنفاق على عمليات الحفر الجديدة، بينما يسعى المساهمون إلى تحسين عوائدهم وسط بيئة من أسعار النفط المنخفضة.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في تقرير شهري نشر الجمعة، إن إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة قفز 203 آلاف برميل يوميا إلى مستوى قياسي عند 12.9 مليون برميل يوميا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

 

وأصبحت الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط في العالم بفضل تطورات تكنولوجية زادت الإنتاج من التشكيلات الصخرية في تكساس ونورث داكوتا ونيو مكسيكو.

 

وسجل إنتاج الخام في تكساس ونيو مكسيكو في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مستوى قياسيا مرتفعا عند 5.3 مليون برميل يوميا و1.1 مليون برميل يوميا على الترتيب.