الصومال..قائد قوة أميسوم يزور القوات في دوبلي

أخبار الصومال

اليمن العربي

قام قائد قوة بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميسوم) الليفتنانت جنرال تيغابو يلما بزيارة القوات على خط المواجهة في بلدة دوبلي بالقرب من الحدود الصومالية الكينية للتحقق من حالتها وخططها التشغيلية.

 

تتألف القوات الثانية لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال من ولاية جوبالاند من جنود من قوات الدفاع الكينية. تضم بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال خمسة قطاعات منتشرة في جميع أنحاء البلاد تعمل فيها قوات بعثة الاتحاد الأفريقي جنبًا إلى جنب مع الجيش الوطني الصومالي لتحقيق الاستقرار في البلاد.

 

لدى وصوله إلى دوبلي ، استقبل اللفتنانت جنرال يلما قائد القطاع 2 ، العميد ديكسون روتو الذي أطلعه على الإنجازات التي تم تسجيلها تمشيا مع مفهوم عمليات أميسوم  ، الذي يوجه عمليات البعثة ، وانتقال الصومال الخطة ، التي تحدد كيفية تسليم بعثة الاتحاد الأفريقي تدريجياً المسؤولية الأمنية إلى قوات الأمن الصومالية.

 

وشكر قائد القوة القوات وقادتها على الإمساك بقوة بالقلعة وأشاد بهم لشجاعتهم وخدمتهم للصومال.

 

"جئت لأتفقدك وأرى بنفسي العمل الجيد الذي تقوم به لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال والصومال. العدو يفقد الأرض ، لكننا بحاجة إلى الحفاظ على الضغط من أجل تحقيق الاستقرار التام لهذا البلد وتسليمه إلى الصوماليين. بعد أن أنهينا مهمتنا ، سيتذكرنا التاريخ لجهدنا النبيل لإحلال السلام في الصومال.

 

قائد القطاع الثاني العميد. شكر الجنرال روتو قائد القوة على الزيارة وأكد له أن كل شيء على ما يرام مع القوات تحت قيادته.

 

"يمكنني القول أنه ضمن القطاع الثاني ، قدمت قواتنا مساهمات كبيرة. إذا كنت ترغب في قياس نجاحنا ، فيمكنك الاطلاع على عدد الشركات وعدد الأشخاص الموجودين في البلدات ، وتحديداً حركة الأشخاص والبضائع هي إشارة إلى أن الحياة قد عادت إلى طبيعتها في جوبالاند. قال الجنرال روتو.

 

تقع مدينة دوبلي على بعد حوالي 729 كم جنوب غرب مقديشو. إنه يقع على طريق مهم من كيسمايو إلى بلدة ليبوي الحدودية الكينية بالقرب من مخيم داداب للاجئين داخل كينيا وموطن لعشرات الآلاف من اللاجئين الصوماليين.