انفجار على جانب الطريق يضرب قافلة للجيش الصومالي بالقرب من بلعد

أخبار الصومال

اليمن العربي

أصاب انفجار قوي قافلة تابعة للجيش الوطني الصومالي ، يوم الجمعة ، شمال مدينة بلد القديمة للمنسوجات ، على بعد حوالي ثلاثين كيلومتراً إلى الشمال من مقر الصومال الفيدرالي ، مقديشو.

 

ووقع الانفجار الذي وقع في مكان يدعى "سايغا" في انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق.

 

وتشير التقارير إلى أن العديد من الجنود أصيبوا بجروح خطيرة. لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات يمكن أن تعني - في ممارسات الإبلاغ في الصومال - إما أن يتم الكشف عن ذلك أو عدم الكشف عن أي شيء للجمهور.

 

وحركة الشباب ، التي عادة ما تكون المشتبه به الرئيسي في حوادث مماثلة ، لم تستجب بعد للحادث. في الآونة الأخيرة ، كانت الأصابع تشير إلى أطراف أخرى في تفجيرات الصومال المدمرة لمجموعة متنوعة من الأسباب من بينها تأمين للحفاظ على تدفق المساعدات الأجنبية.

 

وكانت منطقة شبيلي الوسطى (الوسطى) القديمة ، والتي أصبحت الآن جزءًا من ولاية هيرشبيل الفيدرالية في الصومال ، ساحة قتال متواصلة ومواجهات بين قوات الاتحاد الأفريقي وقوات الصومال ، من جهة ، والمقاتلين الإسلاميين المتحالفين مع تنظيم القاعدة ، الشباب. .

 

وأصبحت الهجمات أكثر تكرارا منذ أن حولت القوات الحكومية وقوات الاتحاد الأفريقي ، بدعم من القوات الأمريكية أفريكوم ، وطأة غاراتها إلى منطقة شابيلي السفلى بولاية الصومال الجنوبية الغربية إلى جنوب وجنوب غرب مقديشو.