مصر تشارك بالدورة 40 للمعرض الدولي للسياحة "الفيتور"

اقتصاد

اليمن العربي

تشارك مصر ممثلة في وزارة السياحة والآثار، في فعاليات الدورة 40 للمعرض الدولي للسياحة والسفر الفيتور "FITURE"، المقرر انطلاقها الأربعاء بالعاصمة الإسبانية مدريد.

 

وقالت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار للشؤون السياحية، إن مشاركة مصر في المؤتمر الدولي للسياحة والسفر "الفيتور" بعد فرصة كبيرة لتعزيز الوجود على الخريطة السياحية الدولية والاتصال المباشر مع القائمين على صناعة السياحة والطيران في العالم.

 

وأضافت شلبي: "أهمية المشاركة في المعرض تأتي من كونه واحدا من أهم 3 معارض دولية على مستوى العالم".

 

وأشارت إلى عقد لقاءات مهمة ومكثفة مع عدد من منظمي الرحلات المهتمين بالسوق المصري وشركات السياحة والطيران العاملين في السوق الإسباني، ما يسهم في تفعيل السياسة الترويجية للمقاصد السياحية المصرية وتحسين الصورة الذهنية عنها.

 

كما أوضح أحمد يوسف، رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، أن معرض الفيتور ثالث أهم تجمع سياحي عالمي بعد بورصة برلين ولندن، وأكبر معرض سياحي للدول الناطقة باللغة الإسبانية في أمريكا اللاتينية وشبه جزيرة أيبيريا.

 

وأشار إلى حرص مصر على الوجود في المحافل والمعارض الدولية المختلفة باعتبارها أداة للترويج الفعال لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقاصد المصرية. 

 

وصُمم الجناح المصري بالمعرض على هيئة معبد فرعوني بألوان حديثة مزود بأعمدة عليها كتابات هيروغليفية، دعما وترويجيا لمنتج السياحة الثقافية بما يتناسب مع اتجاهات السائح الإسباني الذي يهتم بالسياحة الثقافية. 

 

وحرصت وزارة السياحة والآثار على تسليط الضوء على المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه في نهاية العام الجاري، عبر تخصيص شاشة عرض بالجناح لعرض فيلم وثائقي عن أعمال بناء المتحف وتجهيزه، إضافة إلى الاستعانة بتكنولوجيا الهيلوجرام لعرض قناع الملك الفرعوني توت عنخ آمون ومقتنياته. 

 

ويضم أيضا الجناح المصري البالغ مساحته 310 م2، شاشات عرض للترويج للمقاصد السياحية المختلفة، عبر مشاركة 31 ممثلا مصريا من 10 فنادق و20 شركة سياحة، إضافة إلى شركة مصر للطيران.  

 

وتستمر فعاليات الدورة 40 لمعرض الفيتور، بداية من 22 وحتى 26 يناير/كانون الثاني الجاري.

 

ويعد المعرض الذي يقام سنويا بإسبانيا ملتقى دوليا لتجمع المنشآت الفندقية والسياحية من نحو 165 دولة، ويمثل بداية للأجندة الدولية للمعارض السياحية.