الصومال:إصابة أربعة أتراك في انفجار سيارة مفخخة في شمال غرب العاصمة

أخبار الصومال

اليمن العربي

قالت الشرطة ان مجموعة من المقاولين الاتراك استهدفت في انفجار سيارة مفخخة يوم السبت في افغوي شمال غرب العاصمة الصومالية مقديشو مما أسفر عن إصابة ستة أشخاص على الأقل.

 

ولم يُعرف من نفذ الهجوم ، لكن السكان والشرطة قالوا إن متطرفين من الشباب حاولوا مهاجمة أفغوي ، على بعد حوالي 30 كم من مقديشو ، في ساعة متأخرة يوم الجمعة وتم صدهم.

 

وقال ضابط الشرطة نور من افجوي "انفجرت سيارة مفخخة في سيارة مفخخة في مكان كان يتناول فيه المهندسون الاتراك والشرطة الصومالية الغداء."

 

وقال علي في وقت لاحق عندما سئل عن الخسائر "نعرف حتى الآن ثلاثة مهندسين أتراك وأصيب مترجمهم. أصيب رجلان آخران من الشرطة في الانفجار."

 

إن أربعة أتراك ، موظفون في شركة بناء ، أصيبوا في الهجوم وكانوا يتلقون العلاج في المستشفى ، نقلا عن معلومات من السفارة التركية في مقديشو.

 

وقال فرح عبد الله وهو صاحب متجر من افجوي "سمعنا انفجارا هائلا وسرعان ما غيوم دخان في الهواء. وقبل الانفجار كان هناك عدد من المهندسين الاتراك وقافلة الشرطة الصومالية المدججة بالسلاح في مكان الحادث."

 

وأعلنت جماعة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن الهجمات السابقة في حملتها للإطاحة بالحكومة الصومالية المدعومة من الأمم المتحدة.

 

ويساعد المهندسون الأتراك في بناء الطرق في الصومال. كانت مجموعة من المهندسين من بين الذين أصيبوا في أواخر ديسمبر في انفجار عند نقطة تفتيش في مقديشو أسفر عن مقتل 90 شخصًا على الأقل.