غارة جوية أمريكية تقتل إرهابيين بعد هجوم عسكري في كينيا

أخبار الصومال

اليمن العربي

بعد أكثر من أسبوع من هجوم حركة الشباب الذي قتل ثلاثة أمريكيين ، من بينهم جندي ، أعلن البنتاجون أن غارة جوية قاتلة على الجماعة الإرهابية المحددة كانت في الصومال.

 

أفريكوم [قيادة الولايات المتحدة لإفريقيا] قالت إن الهجوم وقع يوم الخميس في منطقة كونيو بارو بالصومال ، مما أسفر عن مقتل اثنين من أعضاء المجموعة. حددت وزارة الخارجية حركة الشباب على أنها منظمة إرهابية أجنبية مرتبطة بتنظيم القاعدة.

 

وقال الجنرال في الجيش الأمريكي ويليام جايلر: "تشكل حركة الشباب تهديدًا للولايات المتحدة والشعوب الإفريقية وشركائنا الدوليين". لم يُقتل أو يُجرح أي مدنيين في الغارات الجوية.

 

خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس ، لم يتطرق المتحدث باسم البنتاغون جوناثان هوفمان إلى مزيد من التفاصيل عندما سئل عما ستفعله الوكالة رداً على الهجوم.

 

"نواصل العمل مع كينيا ضد حركة الشباب. "لا يمكنني التحدث عن العمليات المستقبلية ضد حركة الشباب ، لكننا نعمل مع قواتنا المسلحة الكينية وشركائنا هناك لتخفيف التهديد في كينيا".

 

وقال البنتاجون إن اثنين من موظفيها وجندي في الجيش قتلوا في هجوم إرهابي على قاعدة خليج ماندا في كينيا في أوائل يناير. وأكدت أسرة الجندي القتيل هنري مايفيلد وفاته بعد وقت قصير من الهجوم.