أرض الصومال تستأنف تصدير المواشي إلى الإمارات

اليمن العربي

من المقرر أن تستأنف أرض الصومال تصدير المواشي إلى الإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع.

 

من المقرر أن تغادر شحنة موجهة إلى الدولة الواقعة في الشرق الأوسط ميناء بربرة في أرض الصومال مع حمولة تزيد عن 5000 رأس من الأغنام والماعز.

 

لقد تم بالفعل اختبار الحيوانات لتتوافق مع المعايير المطلوبة للمستلمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وتم منحهم شهادة صحية نظيفة.

 

يأتي ذلك بعد أشهر من عقد رئيس أرض الصومال موسى بيهي محادثات مع القيادة الإماراتية خلال زيارة قام بها في أبريل الماضي.

 

اتفقت الدولتان على إنشاء مكتب مشترك لتصدير المواشي.

 

وقال البروفيسور ياسين محمود حاير "فراتون" ، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في أرض الصومال: "لقد توصلنا إلى اتفاق مع الإمارات العربية المتحدة يقضي بإنشاء مكتب مشترك لتصدير المواشي بين البلدين".

 

ستحضر الوكالة جميع المسائل المتعلقة بصحة وتصدير المواشي وتنظيمها.

 

تحتل أرض الصومال موقعاً استراتيجياً على قناة السويس والبحر الأحمر ، ومع التوسع الحالي في ميناء بربرة الذي تقوم به موانئ دبي العالمية ومقره دبي ، فإن تصدير المواشي إلى الشرق الأوسط من المتوقع أن ينمو

 

لقد تم بالفعل بناء مسلخ حديث في الميناء لإرسال اللحوم الطازجة إلى الخليج مما سيساهم بشكل كبير في أرباح البلاد من العملات الأجنبية.

 

في عام 2016 ، مستشهدة بالقضايا الصحية ، توقفت المملكة العربية السعودية عن استيراد الأغنام والماعز الصومالي ، وبالتالي ، بشكل فعال ، وضع سدادة على مصدر العملة الأجنبية الرئيسي للصوماليين.

 

منذ ذلك الحين ، لم يجد سوى طريق هائل طريقه إلى مكة. في كل من عامي 2016 و 2017 ، منح السعوديون فترة راحة قصيرة سمحت للماشية من أرض الصومال بالدخول إلى جدة بموجب تصاريح مؤقتة مرتبة بسرعة