الجابر: الإمارات ترفع إنتاجها من النفط إلى 4 ملايين برميل نهاية العام الجاري

اقتصاد

اليمن العربي

أكد الدكتور سلطان الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول ابوظبي الوطنية ادنوك على ان دولة الامارات سترفع إنتاجها من البترول إلى  4ملايين برميل بنهاية العام الجاري.

 

وذكر في كلمته اليوم امام منتدى الطاقة العالمي الذي ينظمه المجلس الأطلسي الامريكي في ابوظبي بمشاركة أكثر من 153مسؤولا وخبيرا عالميا على ان هذه الزيادة في الإنتاج تؤكد التزام الامارات باحتياجات الأسواق العالمية من النفط كما تؤكد استمرار دولة الامارات  الاستثمار بقوة  في الطاقة التقليدية. 

 

ولفت إلى ان الامارات  تحقق انجازات كبيرة في قطاع الطاقة المتجددة مشيرا الي انها ضاعفت إنتاجها من الطاقة الشمسية  400%  وتجاوزت 12جيجاوات في الامارات و25دولة. 

 

وأكد سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة في كلمته على الانجازات الكبيرة التي حققتها الامارات في قطاع الطاقة المتجددة مشيرا الي ان الامارات ستكون اول دولة في المنطقة تشغل محطة نووية هذا العام وهي تعد امن واكفا محطة في العالم تميزت بالسرعة في التنفيذ والكفاءة في التنفيذ.  

وتحدث عن اسواق النفط مؤكدا على ان منظمة الأقطار المصدرة للبترول اوبك ملتزمة بعدم ارتفاع اسعار النفط وقال : جميع الدول الأعضاء وحلفاؤها اكثر من عشرين دولة لأيستهدفون الربح بل هم ملتزمون باستقرار السوق وتلبية الطلب. 

 

وأكد محمد الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الامارات للطاقة النووية في كلمته أمام المنتدى ان دولة الامارات ستبدا تشغيل المحطة النووية الاولي هذا العام بالتعاون مع شركاؤنا. ونوه والمزايا الكثيرة للمحطة مشيرا الي انها سنمنع 21مليون طن من انبعاثات الكربون الضارة وسنكون دولة الامارات  اول دولة بالمنطقة توفر الكهرباء بالطاقة النووية .

 

 وشدد على ان  تشغيل محطتنا النووية الاولي يمثل شهادة قوية لكفاءة مواطني الامارات مشيرا الي ان المحطة ستلعب دورا كبيرا في تطوير اقتصادنا.