سيئون .. حلقة نقاش تتناول إنهاء العنف القائم على النوع الإجتماعي

أخبار محلية

اليمن العربي

تناولت حلقة نقاش لارباب الاعمال اليوم الأحد، بمدينة سيئون محافظة حضرموت، انهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي في بيئة العمل والتي نظمتها مؤسسة امل للتنمية و مؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمرأة بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين و بدعم انترنوس .

 

و يشارك بالحلقة التي تأتي ضمن حملة 16 يوم 40 مشاركا ومشاركة يمثلون ارباب الاعمال والبنوك و الاكاديميين ، ويقدم فيها مدير عام مكتب وزارة حقوق الانسان بوادي وصحراء حضرموت عمر العامري ورئيس منظمة شاهد للحقوق و الحريات عبدالله بن شهاب ورقتي عمل حول مفهوم العنف في بيئة العمل وانواعه و اثاره على المرأة والاسرة والمجتمع .

 

وفي افتتاح الورشة عبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي ،عن أهمية مثل هذه الأنشطة التي تساعد في التوعية المجتمعية للحد من قضايا العنف و خصوصا المرأة التي تعتبر الحلقة الأضعف داخل الاسرة ، مطالبا المشاركين بالورشة الى الخروج بتوصيات تتضمن اليات عمل تسهم في إيجاد معالجات تنهي قضايا العنف .

 

بدورها أوضحت كلمة المنضمين للورشة والقتها نادية الفخري ان الورشة تسعى للتوعية بأشكال العنف في بيئة العمل لتحقيق العدالة الاجتماعية و الحد من قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي ، مستعرضة أنشطة حملة ال16 يوم التي تنفذها مؤسستي بسمة وامل بهدف نشر الوعي الحقوقي والإنساني .