مبيعات ستارباكس ترفع إيرادات " نستله" 250 مليون دولار

اقتصاد

اليمن العربي

تتوقع شركة الأغذية السويسرية "نستله" تحقيق إيرادات إضافية بقيمة 250 مليون دولار نتيجة مبيعاتها من منتجات القهوة الأمريكية ستارباكس خلال العام الحالي، بعد أن بدأت بيع هذه المنتجات معبأة بفضل اتفاق الشراكة مع سلسلة المقاهي الأمريكية.

 

وقال متحدث باسم نستله، الثلاثاء، إن مبيعات منتجات ستارباكس ستضيف نحو 250 مليون فرنك سويسري (252 مليون دولار) إلى مبيعاتها خلال العام الحالي.

 

وكانت نستله قد دفعت في العام الماضي أكثر من 7 مليارات دولار، مقابل الحصول على تراخيص استخدام علامة ستارباكس مع منتجات القهوة التي يتم بيعها في متاجر البقالة.

 

يذكر أن نمو مبيعات نستله من منتجات القهوة التي تحمل علامة نسبريسو تراجع بسبب المنافسة من جانب المنتجات المنافسة الأقل سعرا.

 

في الوقت نفسه فإن نستله ترددت في بيع القهوة التي تحمل علامتها التجارية معبأة في المتاجر، لأنها تفضل الاحتفاظ بالسيطرة على طريقة بيعها.

 

ولجأت الشركة السويسرية إلى علاقتها مع ستارباكس لكي تتمكن من طرح القهوة في متاجر البقالة.

 

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن باتريس بولا رئيس قطاع نسبريسو قوله في فبراير/شباط الماضي، إن التحالف مع ستارباكس يمكن أن يساعد في زيادة إيرادات نسبريسو السنوية بأكثر من 10%.

 

وكجزء من الاتفاق بين الشركة السويسرية والسلسلة الأمريكية، فإن أكبر شركة أغذية في العالم استحوذت على أكثر من ملياري دولار من قطاع منتجات ستارباكس التي يتم طرحها في المتاجر.

 

وتعتزم نستله إضافة 10 أسواق إضافية لمنتجات ستارباكس خلال العام المقبل ومنها الأرجنتين وكولومبيا وبنما ليصل إجمالي عدد الأسواق إلى 50 سوقا.