نقابة مؤسسة 14 أكتوبر تطالب وزارة الإعلام بسداد إيجار مكاتبها (وثيقة)

مؤسسة 14 أكتوبر
مؤسسة 14 أكتوبر

طالبت اللجنة النقابية في مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر، وزارة الإعلام بسداد ما إيجار مكاتب الوزارة في المؤسسة منذ يناير 2018م بواقع 500 الف ريال يمني شهرياً كحد أقصى تورد لحساب المؤسسة .

 

وطالبت اللجنة رسالة رفعتها إلى وزير الإعلام، بالتخاطب مع المعنيين بالوزارة والجهات المعنية بتسديد المبالغ الخاصة بها لحساب المؤسسة بأسرع وقت .. مشيرة إلى أنه تم ابلاغ القائم بأعمال المؤسسة في 24 فبراير 2019 بخطاب خطي موجهه له بذلك لكن لم يعيرها اي اهتمام وبقيت مهملة بالادراج لديه.

 

وأكدت اللجنة إخلاء مسؤوليتها في حال اغلاق مكاتب الوزارة كما اشار برسالته أنفة الذكر لدى القائم بالاعمال وجرد كافة الوثائق والمستلزمات الخاصة بالوزارة او الديوان واتخاذها الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على حقوق عامليها وموظفيها المكفولة لنا قانونيا.

 

قالت اللجنة أنهم مضطرين لاستخدام الدور الرابع، لموظفين المؤسسة لحاجتنا الماسة اليه على ان يتم استخدام الاثات من مديونية الوزارة مقابل الايجار المستحق للمؤسسة، على ان تلتزم الوزارة بتصفية بقية المبلغ باسرع وقت تقديرا لظروف المؤسسة المالية.

 

وأشارت إلى أنها أعطت المهلة الكافية و لم يتم الرد علينا من حينها حتى يومنا هذا وتم تجاهل الأمر بل كانت هناك رد فعل بالتهديد والوعيد بالبناء والتحديث وبالاضافة بالمبنى عنوه .