مهرجان القاهرة السينمائي يُكرِّم مِنّة شلبي بجائزة فاتن حمامة للتميز

ثقافة وفن

الفنانة منة شلبي
الفنانة منة شلبي

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن منح الفنّانة مِنّة شلبي، جائزة فاتن حمامة للتميز، في افتتاح الدورة 41، التي تقام خلال الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي؛ وذلك تقديراً لمسيرتها الفنّية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة.

محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، قال إنّ عدداً قليلاً من المُمثّلين فقط يستحق التكريم بجائزة تحمل اسم سيدة الشاشة، ولذلك هذا العام يسعد مهرجان القاهرة السيمائي أن يمنح جائزة فاتن حمامة للتميز للفنّانة مِنّة شلبي، التي تتميز بانتقاء أدوارها، والجرأة في طرق الأبواب غير المعتادة، لتصبح في وقت قياسي واحدة من أهم مُمثّلات جيلها.

وأكد «حفظي»، أن مِنّة شلبي، قد ينافسها في النجومية عدد من بنات جيلها، ولكنّها في حب السينما اختارت أن تكون الأكثر إخلاصاً وتمسكاً، وبالتالي كانت السينما أيضاً أكثر تمسكاً بها، فاستحقت أن تكون المكرمة بجائزة التميز في افتتاح الدورة 41.

من جانبها قالت الفنّانة مِنّة شلبي: «خلال السنوات الأخيرة تلقيت الكثير من التكريمات داخل وخارج مصر، ورغم أنني أعتز بها جميعاً وأعتبرها دفعة كبيرة لمواصلة مسيرتي الفنية، إلا أن تكريمي من مهرجان بلدي، سيبقى في مكانة خاصة، لا ينازعه أحد عليها».