بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال تشيد بضباط الشرطة الأوغنديين

أخبار الصومال

اليمن العربي

أشاد نائب الممثل الخاص لرئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي في الصومال ، سيمون مولونجو ، بمهنية ضباط الشرطة الأوغنديين العاملين في إطار بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال).

 

والتقى مولونجو ، يوم الأربعاء ، مع مدير عمليات دعم السلام في قوة الشرطة الأوغندية  ، الذي كان في زيارة لتقييم حالة المعدات ورفاهية الأفراد.

 

وأشار إلى أن وحدة الشرطة الأوغندية ، التي تضم أفراد من الشرطة المشكلة وضباط الشرطة الأفراد ، لا تزال تلعب دوراً فعالاً في تحقيق مكاسب بعثة الاتحاد الأفريقي في مجال مكافحة الإرهاب.

 

وأضاف "نحن راضون عن مساهمة شرطة أوغندا في بناء السلام ، لا سيما إسهامها في الحفاظ على القانون والنظام وتعزيز قدرات الشرطة الصومالية" ، قال مولونجو لتورياجوماناوي.

 

خلال الزيارة ، تفقدت حالة المعدات المملوكة للوحدات في قاعدة العمليات الأمامية للجزيرة خارج مقديشو.

 

وبموجب الخطة الانتقالية للصومال ، تضمن شرطة بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال تكثيف قوة الشرطة الصومالية بشكل كاف استعدادًا لتحمل المسؤولية الكاملة عن الحفاظ على القانون والنظام في البلاد عندما تغادر بعثة الاتحاد الأفريقي في عام 2021.

 

وأذن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للبعثة بنشر ما يصل إلى 1040 من أفراد الشرطة في إطار عنصر الشرطة ، والذي يشمل ضباط الشرطة الأفراد وخمس وحدات للشرطة المشكلة.