الصومال توافق على ميزانية قدرها 459 مليون دولار لعام 2020

أخبار الصومال

الصومال توافق على
الصومال توافق على ميزانية قدرها 459 مليون دولار لعام 2020

وافق مجلس الوزراء الصومالي على مشروع ميزانية بمبلغ 459.5 مليون دولار للسنة المالية 2020 ، وهو ما يزيد بنحو 130 مليون دولار عن السنة المالية السابقة.

 

وقالت الحكومة إن الزيادة كانت نتيجة لزيادات الرواتب التي تمت للجنود الحكوميين. تلقى الجندي الحكومي راتبا قدره 70 دولارا ، مما يجعل راتبه الإجمالي 230 دولارا.

 

وأضافت أن هذه بداية جيدة ، لكنها تستحق منا أكثر من ذلك. بعد عملية إصلاح نظام الحسابات القومية الطويلة ، وجهنا انتباهنا وتركيزنا الآن لتحسين الجودة الاقتصادية لجيشنا. هذه هي السنة الأولى الآن. إنها سنة جديدة. قال رئيس الوزراء حسن علي خير "

 

وترأس رئيس الوزراء حسن علي خير ، الذي ترأس الاجتماع الذي تمت فيه الموافقة على مشروع الميزانية ، وزارة المالية لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع الميزانية في الوقت المحدد وجميع المؤسسات الحكومية التي لعبت دوراً في زيادة الإيرادات الحكومية.

 

وقال أود أن أشكر مجلس وزراء بلدي على التضحيات والعمل الشاق من أجل هذا البلد. إذا كان بعض الناس يشككون في خدمتكم لهذه الأمة ، يجب أن تعرف أنه عندما تم تعيينك في المكاتب ، فإن ميزانية البلاد كانت عند 168 مليون دولار أمريكي. لقد وافقت اليوم على ميزانية قدرها 460 مليون دولار! "

 

وأضاف رئيس الوزراء خير أنه إذا تم الحفاظ على العمل والإيقاع الحالي وإلغاء ديون البلاد ، فستكون حكومته قادرة على تحويل الميزانية الوطنية للبلاد من ملايين الدولارات إلى مليارات.