المؤسسة الإجتماعية الحديثة تنظم ورشة عمل لمراجعة مشروع العاملين الصحيين بالمهرة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظمت المؤسسة الإجتماعية الحديثة بالعاصمة المؤقتة عدن ، الورشة التدريبية الخاصة بمراجعة مشروع توفير الحد الأدنى المتكامل من الخدمات الصحية للعامليين الصحيين في المديريات المستهدفـة بمحافظة المهرة بدعم من منظمة الصحة العالمية وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

وفي الورشة، التي شارك فيها الأستاذ عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة  ، أكد سعد على أهمية هذه الورشة التي ستسهم في تطوير وتعزيز الخطط الصحية في المديريات المستهدفـة من أجل إعادة الخدمة الصحية الأساسية وتحسين الوضع الصحي للمواطنين.

وأشار الأستاذ عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة أن تأهيل العامليين الصحيين في وضع الخطط الصحية سيعمل على تعزيز وتقوية النظام الصحي بالمحافظة التي تفتقر للخدمات الصحية وعدم تواجد المنظمات الدولية.

ولفت مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الأستاذ عوض مبارك سعد بأن مشروع توفير حزمة الحد الأدنى من الخدمات الصحية المتكاملة جاء بعد جهود كبيرة من منظمة الصحة العالمية والمؤسسة الإجتماعية الحديثة لتطوير القطاع الصحي بالمحافظة.

وشكر سعـد، منظمة الصحة العاليمة والمؤسسة الإجتماعية الحديثة على ما قدموه من دعم للقطاع الصحي بالمحافظة ، مثمناً الجهود الكبيرة التي تبذلها في سبيل الأرتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية في المديريات المستهدفـة من المشروع ، آملاً أن تقوم باقي المنظمات بمثل هكذا خدمات لتقديم رعاية صحية متكاملة للمواطنين.

حضر التدشين، الأستاذ منتصر صالح رئيس المؤسسة الإجتماعية الحديثة والدكتور محمد عمر المدير التنفيذي للمؤسسة والدكتور ياسر مارش مسؤول المتابعة والتقييم والدكتورة لطيفة عباس مسؤولة التغذية وعدداً من منوبي وممثلي منظمة الصحة العالمية.