"اليمن العربي" ينشر بيان الاعتصام الجماهيري المفتوح بمحافظة سقطرى

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت لجنة الاعتصام الجماهيري المفتوح بمحافظة سقطرى اليوم، بيانها الداعي لاقالة المحافظ الاخواني رمزي محروس.

وفيما يلي ينشر "اليمن العربي" نص البيان كما ورد:

بناء على الدعوه التي اقرها مشائخ ومقادمة واعيان ووجهاء سقطرى، واعضاء المجلسين المحليين في اجتماعهم الموسع الكبير يوم الاتنين الموافق 2019/10/28 واعلان ذلك في بيانهم لفرض اعتصام جماهيري مفتوح وعام كتعبير سلمي تصعيدي يضاف الى الاحتجاجات المتكرره للرجال والنساء والشباب من ابناء الارخبيل للمطالبه باقالة المحافظ رمزي محروس الذي مافتئت ادارته الحزبيه الاخوانيه للمحافظه تعمل على  انتاج الفتن والمشاكل وترفض الحلول والمعالجات التي لا توافق توجهات حزب الاصلاح.

ان عدم استجابه الرئيس هادي حفظه الله والحكومة الشرعيه لنداء وطلب اهل الارخبيل لتغيير محروس عبر اكثر من عشرة احتجاجات حاشدة ، قادهم ذلك الى نصب خيام للاعتصام السلمي لتوصيل صوتهم وموقفهم من تصرفات المحافظ التي لاترعى مصالح الجميع بل تسعى الى  تمزيق نسيجه الاجتماعي.

وفي هذا الصدد فإن المعتصمون يؤكدون على ما يلي : - يجدد المعتصمون مناشدتهم للاخ رئيس الجمهوريه اليمنيه سرعة اقالة المحافظ محروس من منصبه واحترام ارادة المجتمع السقطري كي ينعم بالامن والوئام والتنمية المنشوده.

-  يوكد المعتصمون على  سلمّيه الاحتجاج والاعتصام المفتوح ويطالب القيادات العسكريه والامنيه وقوات التحالف في المحافظه الى حمايتهم من اي محاوله استفزاز او اعتداء قد تشنه مليشيا حزب الاصلاح وعناصره ضدهم .

- يؤكد المعتصمون التزامهم الكامل بعدم الاعتداء على مؤسسات الدوله العامه ومرافقها الحكوميه وكذلك المصالح الخاصه .

- يعمل المعتصمون على تنظيم شوؤن اعتصامهم السلمي والحفاظ على النظافه  واحترام رجال الامن واللواء على تاديه مهامهم .

- يقر المعتصمون جهود قوات التحالف بقياده المملكه العربيه السعوديه الشقيقه في الحفاظ على تأمين الارخبيل وحمايته من العدوان .