مجلس شباب "ابن سيناء" بالمكلا يصدر بيانا شديد اللهجة ضد ممارسات الفساد العقاري

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر بيان صادر عن مجلس شباب منطقة "ابن سيناء" الأحرار بيانا حول الفساد الذي يتم ممارسته في عقارات والأراضي بالمنطقة والمناطق المجاورة؛ تنديدا ضد البسط والبناء العشوائي الذي سيسبب كوارث مستقبلية.

وجاء في البيان الذي تلقى "اليمن العربي" نسخة منه: "إنه في ظل عجز وخمول بعض مرافق الدولة وتباطئها في أداء مهامها انتشرت الذئاب المسعورة لتقتض على ما تبقى من مقومات الحياه وسعت جاهدة إلى هدم الفنية التحتية وفرض واقع الغابة على المواطنين الغلابا الذين لارحول لهم ولا قوة".

وأضاف البيان: " من اهم مرافق الدولة الخاملة هي الهيئة العامة للعقار ومكتب وزارة الاشغال العامة والطرق بمحافظة حضرموت".

وأكد البيان بلغت شديدة اللهجة: أن "خمول هذين المرفقين المهمين في الدولة أدى الى فتح أبواب السطو على مصراعيه للبلاطجة على ارض الدولة، إضافة الى استحداث بناء العشوائي مرة أخرى، وعمل مخططات عشوائيه لهم وتطبيقها على أرض الواقع والمتاجرة بها للمواطنين الغلاباء".

ولفت البيان أن لصوص العقار سيطروا على مساحات شاسعة من الاراضي في منطقة جول الدواجن وجول الزقيق غربي المكلا .. فارضين امرا واقعا في اغلب مساحة كلا المنطقتين ..  ومتجاهلين المخططات العامة فيهما.

وأوضح البيان، أنه بعد نفاذ اغلب تلك المناطق، اتجه لصوص العقار الى منطقة جول الغريبات، وقد كان فيه مخططا للإستثمار ويسمى بـ"صناعية فوة"، غير ان اللصوص قامو بازاحة اركان مخطط الإستثمار وقاموا بتركينه والبيع فيه بطريقة همجية وعشوائية دون مراعاة لقواعد التخطيط او لما سيتسبب به هذا العمل العشواي من كوارث واخطار سيعاني منها المواطن والدولة على حد سواء.

وقال مجلس شباب المنطقة في بيانهم: "لقد مرت اكثر من اربع سنوات ونحن نحاول قدر المستطاع إيقاف هذا العمل وقد اشعرنا الدولة وشكينا لهم حالنا وحقيقة ما يحدث دون جدوى".

وأضافوا: "وعليه فإننا نطالب السلطات المعنيه بالقيام بدورها وفرض نفوذها على كل من يبسط على ارض الدولة واننا نحمل اجهزة الدولة ذات العلاقة، مسؤولية ما سيخدث، واننا نؤكد بأننا لن نقف مكتوفي الايادي في حال استمر تجاهل، مطالبنا التي تمخضت في تنفيذ توجيهات السلطة المحلية بالمحافظة ممثله بمحافظ حضرموت اللواء الركن "فرج سالمين البحسني" قائد المنطقة العسكرية الثانية، والسلطة القضائية ممثلة بالقاضي هاشم عبداللاه الجفري رئيس الاستئناف، التي من شانها إنها كل المشاكل التي نعاني منها، كما أننا نطالب بتنفيذ الدراسات المعدة من قبل المختصين في الاشغال ولجنة التسوية المشتركة والتي يحاول البعض عرقلة تنفيذها لبقاء العشوايات في منطقتنا وتمددها".

وختم مجلس شباب المنطقة البيان بالقول: "سوف نمنع البلاطجة ولو بالقوة، وسوف نخيم على الارض وتتحمل السلطات جراء ماينتج عن ذلك، ونجدد تأكيدنا للدولة في حال عدلت عن توجيهاتها بأننا سنكون سند لها في تنفيذ القانون على كل من يخالف وإننا من هنا نبدي استعدادنا للتفرغ لهذا العمل خدمة للوطن والمواطن، والله من وراء القصد".