ننشر تفاصيل الدورة التنشيطية الخاصة لمنتسبي النيابة العامة

أخبار محلية

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء


اختتمت الثلاثاء  بقاعة محكمة استئناف م/ حضرموت في المجمع القضائي بالمكلا الدورة التنشيطية الخاصة لمنتسبي النيابة العامة، والتي قام بتنفيذها القاضيين صالح السعدي ووليد باعثمان.

 

وفي حفل الاختتام الذي حضره فضيلة القاضي 'هاشم عبداللاه الجفري" رئيس محكمة استئناف محافظة حضرموت، قال للمشاركين في الدورة إن هذه الدورة التنشيطية تكتسب أهمية كبيرة للمشاركين وللسلطة القضائية حيث تسعى قيادة السلطة القضائية في محافظة حضرموت من هذه الدورة الى تنمية قدرات المنتسبين للسلطة القضائية وتعلمهم المهارات» وقال «إذ لايمكن أن نصل الى أي النجاح الا عن طريق بناء قدرات القدرات ورفع الكفاءة، وهذا مانأمله من قيام مثل هذه الدورات»، وشدد فضيلته «على مايجب أن يتحلى به المنتمي للسلطة القضائية من كفاءة ونزاهة واستقامة وأن يضع نصب عينيه تحقيق العدالة».

 

ومن جانبه قال القاضي "شاكر محفوظ بنش" رئيس نيابة استئناف محافظة حضرموت «أن المنتسبين للسلطة القضائية بحاجة الى اكتساب المهارات وصقلها، وأن مثل هذه الدورات التنشيطية بين الحين والآخر وإن كانت قصيرة تزيد المعرفة وتحسن من مستوى الأداء في العمل.. ونوّه القاضي "شاكر بنش" بأن «على المنتسبين للسلطة القضائية يجب أن يكونوا حراساً للعدالة وأن يكونوا نموذجاً يحتذى به السلوك وأن يتمتعوا بالقدر اللازم من الكفاءة والنزاهة عند أداء أعمالهم إذ لا يستقيم ميزان العدالة الا بهذين المعيارين».

 

حضر حفل الأختتام عدد من قضاة المحاكم والنيابة العامة الأفاضل الذين أشادوا في قيام مثل هذه الدورات التنشيطية للمنتسبين للسلطة القضائية.

 

وكانت الدورة التنشيطية للنيابة العامة قد بدأت أعمالها مطلع الاسبوع المنصرم واستمرت لمدة ثمان أيام تلقوا خلالها المشاركين جملة من المعارف النظرية والعملية تحت مدربين من القضاة هما القاضي صالح علي السعدي والقاضي وليد صالح باعثمان.