مصر تبدأ تصدير هاتفها الذكي إلى ألمانيا في نوفمبر المقبل

تكنولوجيا

اليمن العربي

أفادت وكالة "رويترز" الإخبارية، الثلاثاء، بأن رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعات الهواتف المحمولة (سيكو)، أعلن إنها ستبدأ تصدير أجهزتها إلى ألمانيا في نوفمبر المقبل، في إطار خطتها التوسعية لبيع منتجاتها في أوروبا وأفريقيا.

 

وأشارت الوكالة الإخبارية، إلى أن شركة (SICO)، التي تصدر بالفعل إلى الخليج وتهدف إلى بدء بيع الهواتف في دول أوروبية أخرى، وقعت اتفاقية في أكتوبر الجاري مع شركة تعمل في أوروبا لتسويق منتجاتها.

 

ومن جانبه قال رئيس مجلس الإدارة محمد سالم: "سنبدأ التصدير من صعيد مصر إلى ألمانيا وهولندا والنمسا ومن ثم السويد والنرويج وفنلندا".

 

جدير بالذكر أن شركة "سيكو" التي تم تأسيسها في ديسمبر 2017 ولديها 200 مليون جنيه مصري أي ما يعادل (12.43 مليون دولار)، في الهواتف التي تحمل اسم العلامة التجارية "نايل إكس"، كما أنها تستخدم تصميمًا صينيًا لتكنولوجيا 3G / 4G الأمريكية.

 

وتبلغ طاقتها الإنتاجية في مصنع أسيوط بصعيد مصر 2 مليون جهاز سنويًا.

 

وقال سالم : "لقد وقعنا اتفاقيات مع ثلاث شركات صينية لتصنيع هواتف لهم للتصدير إلى أفريقيا وللعرض في السوق المصرية"، متابعا :"بدأنا تصنيعها قبل شهر وسيتم توزيع أول هذه المنتجات داخل السوق المصري الأسبوع المقبل".

 

ويمتلك المستثمرون من القطاع الخاص 80٪ من الشركة، بينما تملك 20٪ المتبقية من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.

 

وأشار سالم، إلى أن "سيكو" تصدر حاليا نحو 25 ٪ من طاقتها، تهدف إلى تصدير 50٪ من منتجاتها بنهاية العام المقبل.