تعرف على آخر تطورات الإعصار ”كيار“وتأثيراته في سلطنة عمان واليمن

أخبار محلية

اعصار
اعصار

أكدت غرفة أرصاد حضرموت الحكومية اليوم الثلاثاء، انخفاض تصنيف الإعصار المداري "كيار" إلى الدرجة الثالثة بعد أن كان مستقرا على الدرجة الرابعة خلال 48 ساعة الماضية.

 

وتوقعت الغرفة في إشعار لها، أن يضعف الإعصار تدريجيًا خلال 48 ساعة القادمة ويتحرك إلى شمال وسط بحر العرب ليتحول الى منخفض مداري مطلع الاسبوع القادم، على مدخل خليج عدن الشرقي.

 

وذكرت الارصاد أن الحالة المدارية لاتزال بعيدة التاثير عن اليمن وتحت المتابعة والرصد.

 

وكانت السلطات المحلية بالمحافظات الساحلية، قد وجهت الجهات المعنية لرفع درجة الاستعداد لمواجهة إعصار كيار الذي يقترب من السواحل اليمنية.

 

مكتب الصحة بساحل حضرموت أصدر مساء أمس الإثنين، تعميما برفع درجة الاستعداد في المنشئات الصحية لتسهيل عمليات الإسعاف للمواطنين.

 

وأصدر فرع خفر السواحل اليمنية بساحل حضرموت تعميما للصيادين بإبعاد قواربهم إلى أماكن آمنة وعدم الإبحار بدءا من أمس الإثنين.

 

وفي سقطرى، وجه المحافظ رمزي محروس خلال اجتماع للمكتب التنفيذي بالمحافظة بتشكيل لجان طوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة تداعيات إعصار كيار.

 

وكان وزير الصحة وجه أمس، برفع درجة الاستعداد بالمحافظات الساحلية في حين وجه وزير الثروة السمكية الجهات المعنية في الوزارة بتحذير الصيادين من إعصار كيار.