كينيا تطلب مساعدة دولية لوقف تمويل حركة الشباب الصومالية

أخبار الصومال

اليمن العربي

تسعى كينيا للحصول على مساعدة دولية لوقف التمويل غير الرسمي لجماعة الشباب الإرهابية التي لا تزال نشطة على الرغم من العمليات العسكرية.

 

وقالت المندوبة السامية لكينيا في المملكة المتحدة ، مانوا إسيبيسو ، إن الشركاء الإقليميين والدوليين يجب أن يجتمعوا مع الحكومات الفيدرالية والإقليمية في الصومال لتصميم وتنفيذ إطار لمحاربة تمويل حركة الشباب باستخدام فرق تحقيق مشتركة قوية مرتبطة بمحاكمة فعالة وسجن في الصومال.

 

وأضافت أن هذه الفرق يجب أن تهدف أيضًا إلى مضارب الضرائب والحماية غير المشروعة لآلاف الشركات والعديد من المنظمات الإنسانية في الصومال.

 

 

وقالت إن جزءًا كبيرًا من هذا يتطلب حماية المدنيين والعمليات الإنسانية الدولية بشكل أفضل من قِبل القوات الإقليمية والفيدرالية الصومالية.

 

وقالت إنه من المهم أيضًا أن تتعرض جميع الدول التي تتعرض لهذا التهديد للاستئناس وأن تكون ممتثلة لتدابير مكافحة الإرهاب الملزمة الواردة في قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مثل 2178 بشأن المقاتلين الأجانب وغيرهم بشأن مكافحة التمويل وأي شكل من أشكال الدعم للإرهابيين. مجموعات.

 

 

وأشارت"بدلاً من التركيز بشكل حصري على مكافحة تدابير تمويل الإرهاب في النظم المصرفية وتحويل الأموال الرسمية ، سنحتاج إلى التعامل بالكامل مع التمويل القائم على النقد في المجالات التي يعمل فيها الإرهابيون"....