الصومال تلتزم بالحد من وفيات الأمهات وعدم التسامح مطلقا مع العنف القائم من حيث الجنس وختان الإناث

أخبار الصومال

اليمن العربي

التزمت حكومة الصومال الفيدرالية بخفض المعدل العام لوفيات الأمهات في جميع أنحاء البلاد بنسبة لا تقل عن 25 في المائة بحلول عام 2030 من خلال تدريب وتوظيف 1000 قابلة إضافية. وأكدت الحكومة من جديد الحاجة إلى تسريع التقدم نحو تحقيق حصول الجميع على خدمات الصحة الجنسية والإنجابية للجميع.

 

وفي نهاية المطاف ، ستعمل الحكومة جاهدة من أجل القضاء على وفيات الأمهات التي يمكن الوقاية منها في الصومال. لتحقيق هذا الهدف النهائي ، تلتزم الحكومة بدمج التدخلات الشاملة بشأن الحد من وفيات الأمهات في الاستراتيجيات والسياسات والبرامج الوطنية "، صرح وزير التخطيط والاستثمار والتنمية الاقتصادية لجمهورية الصومال الاتحادية معالي جمال محمد حسن .

 

وكان الوزير يتحدث في مقديشو في الحدث الوطني الرفيع المستوى حيث وقع بيان التزام الصومال للمؤتمر الدولي للسكان والتنمية 25. يوافق هذا العام الذكرى السنوية الخامسة والعشرين للمؤتمر الدولي الرائد حول السكان والتنمية ، الذي انعقد في القاهرة في عام 1994. في ذلك المؤتمر ، اعتمدت 179 حكومة برنامج عمل ، يعترف بأن الصحة الإنجابية وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين هي السبيل إلى تنمية مستدامة.

 

وفي الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر ، تشارك حكومتا كينيا والدانمارك وصندوق الأمم المتحدة للسكان في عقد قمة نيروبي بشأن المؤتمر الدولي للسكان والتنمية ، وهو مؤتمر رفيع المستوى لتعبئة الإرادة السياسية والالتزامات المالية التي يحتاجها العالم بشكل عاجل لتنفيذ برنامج المؤتمر الدولي للسكان والتنمية في النهاية تنفيذاً تاماً وأخيراً عمل. وستتمحور هذه الالتزامات حول تحقيق الحاجة غير الملباة على الإطلاق إلى المعلومات والخدمات المتعلقة بتنظيم الأسرة ، والوفيات النفاسية التي يمكن الوقاية منها والصفر ، والعنف الجنسي والجنساني والممارسات الضارة ضد النساء والفتيات.