خاص إعلامي جنوبي : هناك مماطلة من الشرعية بحوار جدة و"استعراض عضلات"

تقارير وتحقيقات

أحمدالحدي الإعلامي
أحمدالحدي الإعلامي الجنوبي ورئيس تحرير صحيفة الجنوب الآن

قال أحمد الحدي، الإعلامي الجنوبي ورئيس تحرير صحيفة "الجنوب الآن"، أن هناك مماطلة مستمرة من قبل حكومة الشرعية لانجاز  المبادرة وحوار الشرعية  في مدينة جدة السعودية لتجنيب  المدن المحررة من دمار جديد.

وأكد الحدي في تصريحات خاصة لـ"اليمن العربي"، أن الشرعية ليس لها عهدولا ذمه تحاول تستقوى على الشعب الجنوبي وتستعرض عضلاتها مثل ما حدث في مناوشات مودية بالأمس.

 

وأضاف الإعلامي الجنوبي ورئيس تحرير صحيفة "الجنوب الآن"، أن القيادات الجنوبية نجحت في حوار جده بفتح قنوات للتواصل مع بعض سفراء الدول الأجنبية وتقديم مطالب الجنوبيين العادلة.

 

وبين الحدي، أن أبرز مطالب الجنوبيين هو حكم ذاتي للحنوب وعودة القوات الإصلاحية  مرة لأحرى إلى إلى مأرب والجوف، وتقديم طلب رسمي لسحب القوات الشمالية من المناطق الجنوبية، وأن تكون على حدود المحافظات الجنوبية.

يذكر أنه دارت بالأمس إشتباكات دامية بين قوات الشرعية من جهة وقوات المجلس الإنتقالي من جهة أخرى في مديرية مودية بمحافظة أبين، في محاولة من قوات الشرعية للسيطرة على المديرية، ومن جانبه صدر تصريح من العميد عبدالله الحوتري رئيس القيادة المحليه للمجلس الانتقالي الجنوبي  بمحافظة أبين قال فيه أن الإشتباكات بدات بالتحرشات بشباب الحزام والمقاومه في مدينة موديه بنصب نقاط بجانب نقاط الحزام ومطالبة قيادة حزام موديه برفع نقاطه من المدينه وعند رفض هذا الطلب فوجئ شباب الحزام والمقاومة بشن الهجوم