السعودية تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع روسيا

اقتصاد

السعودية تبحث تعزيز
السعودية تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع روسيا

اجتمع الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة السعودي في الرياض، الإثنين، مع وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم أوريشكين.

 

وتناول الاجتماع التعاون الاقتصادي بين البلدين وسبل تعزيزه في جميع المجالات، ودعم سبل التفاهم بين السعودية وروسيا في المجالات الاقتصادية والتنموية والمشاريع المشتركة.

 

كما ناقش وزير الطاقة السعودي مع الوزير الروسي أوجه التعاون الوثيق بين البلدين في مجال الطاقة، ودور البلدين في استقرار الأسواق العالمية من خلال التنسيق المستمر بينهما في هذا المجال.

 

وأشاد الجانبان بالنتائج المتحققة من اتفاقية أوبك، ما يساعد على استقرار السوق البترولي ومستقبل الصناعات البترولية.

 

وأشاد الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة السعودي بعلاقات السعودية مع روسيا، مشيراً إلى أن التعاون بين البلدين شهد تقدماً كبيراً في مجال الاستثمارات بعد زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى روسيا.

 

وتابع أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المرتقبة إلى السعودية ستضيف دفعة جديدة للتعاون بين البلدين، وتعطي بُعداً أوسع للجهود المشتركة، وإمكانات التعاون في مختلف المجالات.

 

وأضاف أن الزيارة المرتقبة ستسهم أيضا في تحقيق طموحات البلدين والشعبين للوصول إلى مستويات رفيعة وغير مسبوقة من الإنجاز والتقدم والرخاء والاستدامة.