الصومال والشركاء الدوليون يتفقون على إطار للمساءلة المتبادلة

أخبار الصومال

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

اجتمعت الصومال وشركاؤها الدوليون في مقديشو في 1-2 أكتوبر 2019 لحضور منتدى الشراكة الصومالي، وقام المشاركون بتقييم التقدم المحرز منذ منتدى السابق في يوليو 2018 واتفقوا على الإجراءات ذات الأولوية للتصدي للتحديات المتبقية معًا.

وقاطعت بونتلاند وجوبالاند منتدى شراكة الصومال ، في إشارة إلى أن الأزمة السياسية في البلاد لم تنته بعد. ولقد أعرب المجتمع الدولي عن قلقه إزاء غياب الولايات الفيدرالية.

وأقر الشركاء الدوليون بإنجازات الصومال وأثنوا على قيادة حكومة الصومال الفيدرالية للتقدم الكبير في تنفيذ الإصلاحات بما في ذلك تحسين الإدارة المالية العامة وتوليد الإيرادات.

وفي الوقت نفسه ، لا يزال هناك عدد من التحديات ، بما في ذلك الحاجة إلى خلق فرص العمل والنمو الاقتصادي ، ومواصلة الكفاح ضد حركة الشباب ، والاستجابة للأزمات الإنسانية وبناء المرونة.

ووافقت الصومال وشركاؤها الدوليون على إطار للمساءلة المتبادلة لتضييق تركيزهم المشترك على مجالات الأولوية للعمل والموارد من أجل تحقيق النتائج الرئيسية ذات الأولوية قبل ديسمبر 2020

واتفق قادة الصومال على أن هذا التعاون أمر حاسم من أجل إحراز مزيد من التقدم في الإصلاحات السياسية والأمنية والاقتصادية وأن هذا سيتطلب التزاما قويا من جميع القادة.