إعتراف إيراني.. وصمت المجتمع الدولي!

اليمن العربي

تدخل إيران في شئون اليمن، هو ما أطال هذه الحرب، فمنذ بداية الإنقلاب على الشرعية من قبل مليشيا الحوثي، وإيران تقوم بدعم  المليشيا الحوثية بالأسلحة والصواريخ والخبراء الإيرانيين.

 

فقد أعلن في مؤتمرات كثيرة للتحالف العربي بعدم إيران لمليشيا الحوثي باليمن ، كما دعمت فصائل الحشد الشعبي بالعراق وحزب الله بلنبان.

 

إن إقرار مسؤولون إيرانيون بدعم إيران المباشر، لم يكن وليد اللحظه، واخرها ما جاء على لسان أحد المسؤولين العسكريين، رئيس هيئة الأركان الإيرانية، محمد باقري،  مؤكداً دعم الحرس الثوري لميليشيات الحوثي في اليمن.

 

فقد أكد باقري في تصريحات لقناة "فونيكس" الصينية، أن "إيران مستمرة بدعم دول محور المقاومة وخاصة اليمن"، حسب تعبيره.

 

فتزويد إيران الحوثيين بالصواريخ والطائرات من دون طيار والقوارب المسيرة وغيرها من المعدات والقاذفات التي تعترضها باستمرار المملكة العربية السعودية جاء منذ الحرب باليمن.

 

إن اعتراف رئيس هيئة الأركان الإيرانية ، يؤكد تصعيد التصريحات الإيرانية، للضغط على المجتمع الدولي،  وكي تتراجع أمريكا عن العقوبات الإقتصادية عن إيران.

 

فقد تم فتح سفارات إيران لمليشيا الحوثي واعتماد ممثل من مليشيا الحوثي الحوثي سفير لديها،، ولم يكن الدعم خفي بل بات واضح للمجتمع الدولي.

 

كما أن جولات المبعوث الأممي السابق ولد الشيخ والمبعوث الحالي مارتن غريفث والتي باءت بالفشل بسبب عدم رضوخ مليشيا الحوثي للقرارات الأممية يؤكد بأن المتحكم في حرب اليمن ليست مليشيا الحوثي بل إيران.. فإلي متي يصمت المجتمع الدولي ضد جرائم الحوثي المستمرة يومياً والتي قامت، منذ أول لحظة بجميع الانتهاكات ضد الشعب اليمني.