القوات المشتركة تكسر هجومين للميليشيات في الساحل الغربي

أخبار محلية

الجيش
الجيش

تمكنت القوات المشتركة في الساحل الغربي، هجومين شنتهما ميليشيا الحوثي الإنقلابية على مواقع القوات في الساحل الغربي، في إطار خروقاتها المستمرة لإتفاق الهدنة الأممية .

 

وقالت المعلومات المتوفرة، أن الميليشيات هاجمت مواقع القوات المشتركة في منطقة الفازة على الخط الساحلي جنوبي الحديدة ومديرية حيس في تواز وتزامن للاستهداف المتجدد والمكرس باتجاه المديريتين والتركيز التحشيدي على الجهة الساحلية خصوصا.

 

وجاء هذان الهجومان بعد عملية تحشيد حوثي للقوات والمجاميع المعززة بآليات وعتاد من المغرس والسويق ومن جهة خط زبيد على التحيتا والجبلية والفازة.

 

تزامنا كانت مواجهات عنيفة خاضها رجال القوات المشتركة في مديرية حيس مع مجاميع المليشيات وأفشلوا هجوما كبيرا تحت تغطية نارية مكثفة بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة والقذائف المدفعية والصاروخية.

 

وذكر مصدر عسكري ميداني أن عناصر مليشيا الحوثي حاولت التسلل إلى مواقع القوات المشتركة في الفازة قبل أن تتفاجأ بقوة رد وصد ناري ردتها على أعقابها عقب مواجهات واشتباكات.

 

وصعدت المليشيات الحوثية عسكرياً بصورة كبيرة، يوم الثلاثاء الأول من أكتوبر 2019، تزامناً مع وصول المبعوث الأممي إلى صنعاء ومباحثاته بشأن استئناف مشاورات السلام، بينما يبقى تنفيذ اتفاق الحديدة معطلاً حتى إشعار آخر.