الاتحاد الأوروبي يدعم ورشة عمل للصحفيات الصوماليات في مقديشو

أخبار الصومال

ورشة عمل للصحفيات
ورشة عمل للصحفيات الصوماليات في مقديشو

اختتمت في مقديشو ورشة عمل لمدة ثلاثة أيام للصحفيات الصوماليات ، نظمها اتحاد الصحافيين الصوماليين  لتطوير وسائل الإعلام للصومال.

 

وشاركت ما مجموعه 30 صحفية تعمل في وسائل الإعلام المختلفة في ورشة العمل التي عقدت في فندق الجزيرة ، وكان الهدف الرئيسي منها تعزيز قدرتهن المهنية في جمع الأخبار وإنتاجها.

 

وغطت الجلسات تاريخًا موجزًا لوسائل الإعلام ، وسمات الدولة مقابل وسائل الإعلام المستقلة الخاصة ، وأهمية مصداقية الصحفيين والمذيعين ، ودورة غرفة الأخبار ، وجمع الأخبار.

 

وقدمت إحدى المدربين ، السيدة نعيمة محمود ، وهي منتجة كبيرة في بي بي سي ، عرضًا تقديميًا عن حالة وسائل الإعلام بشكل عام ، بما في ذلك التقارير غير المتحيزة وقضايا مصداقية الصحفي والمذيعة.

 

وقالت نعيمة سعيد صلاح ، أحد المشاركين في التدريب ، إن ورشة العمل التي استمرت ثلاثة أيام أعطتها ثقتها وطموحها لتحقيق إدارة رفيعة المستوى للإعلام.

 

وأضافت "نحن ، النساء في وسائل الإعلام ، نريد أن نحصل على فرص متساوية لزملائنا الذكور. في الأماكن التعليمية مثل المدارس ومعاهد الصحافة والجامعات ، تعتبر الفتيات الأفضل ، ولكن عندما يتعلق الأمر بإدارة الإعلام ، فإن أكثر من 95٪ من الرجال وليسوا منصفين ".