شركاء دوليون يشيدون بمحادثات تخفيف عبء الديون الصومالية

أخبار الصومال

أعلام الدول
أعلام الدول

رحب شركاء الصومال الدوليون بالمناقشات الناجحة حول تخفيف عبء الديون والحوكمة المالية بين حكومة الصومال الفيدرالية والدول الأعضاء الفيدرالية وإدارة بنادير الإقليمية ، التي عقدت في 14 سبتمبر في أديس أبابا.

وفي بيان صحفي ، قال الشركاء الدوليون "إننا نرحب بتجديد التعاون من أجل تخفيف عبء الديون وكذلك لدفع إصلاحات الإدارة المالية العامة في جميع أنحاء البلاد"

 

وقد أثنى الشركاء على استمرار الجهود المتضافرة للسياسة والإصلاح لبناء الاستدامة المالية في جميع أنحاء الصومال ، وبالتالي إرساء الأساس لنمو أكثر شمولاً وإطلاق العنان لموارد التنمية للتصدي لمحركات الفقر والضعف.

 

إن الإكمال الناجح لعملية تخفيف عبء الديون سيفيد الصوماليين في كل جزء من البلاد من خلال إتاحة الوصول إلى موارد أكبر من المؤسسات المالية الدولية والمساعدة في إلغاء تأمين التمويل الخاص. من أجل إتمام العملية ، سيكون التعاون المستدام الملموس بين الحكومة الفيدرالية والدول الأعضاء بشأن المسائل المالية وقضايا الإدارة أمراً ضرورياً.

 

ونحن نرحب ونشجع الجهود الإضافية التي يبذلها الشركاء الدوليون لإعداد الخطوات اللازمة لتخفيف عبء الديون ، إذا وصل الصومال إلى نقطة القرار ، بما في ذلك الاستعداد للإفراج عن موارد المؤسسات المالية الدولية وتحديد التمويل الكافي للمنح" ، يضيف البيان.

 

وقد شجع الشركاء الدوليون أخيرًا الحكومة الفيدرالية والدول الأعضاء الفيدرالية ، وإدارة بنادير الإقليمية ، والفرعين التنفيذي والتشريعي على الحفاظ على هذا الزخم الإيجابي للإصلاح ، وكذلك لمواصلة الحوار البناء والفعال لضمان التقدم في الوقت المناسب بشأن الأولويات الوطنية المعلقة.