قائد بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال يزور جيبوتي والقوات الإثيوبية

أخبار الصومال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حث نائب قائد القوة المكلف بالعمليات والخطط في بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ، اللواء ناكيبوس لاكارا ، قوات جيبوتي والإثيوبية على الالتزام بتحديد مواعيد زمنية لتنفيذ المهام بموجب مفهوم العمليات.

وقام اللواء لاكارا بزيارة بيلدوين ، مقر قطاع أميسوم 4 ، الذي تسيطر عليه قوات جيبوتي ، بدعم من القوات الإثيوبية ، حيث تم إطلاعه على الوضع الأمني العام والتقدم المحرز في تنفيذ المؤتمرات.

وقال لقد أجرينا مناقشة مطولة للنظر في ما يجب القيام به ، وما يجب توفيره ، من أجل تمكين القوات من إنجاز المهام الموكلة إليها" ، صرح الجنرال لاكارا.

ويحدد المؤتمران الأنشطة التي يتعين على بعثة الاتحاد الأفريقي تنفيذها في إطار خطة الانتقال الصومالية حتى عام 2021 ، عندما يُتوقع من البعثة الخروج وتسليم المسؤولية الأمنية للبلاد إلى قوات الأمن الصومالية.

وفي الاجتماع ، ذكّر الجنرال لاكارا القادة العسكريين ، بقيادة قائد القطاع 4 ، العقيد محمد إبراهيم موسى ؛ نائبه ، العقيد تيكلبراهان هايلو (إثيوبيا) وقائد وحدة جيبوتي ، العقيد عبد الرحمن ريال هاريد ، عن الحاجة إلى الالتزام بالجداول الزمنية لإنجاز المهام الموكلة إليهما.

وورافق الجنرال لاكارا رئيس العمليات ، العقيد جون باتريك أوتونجو ؛ الرائد أغبيدينوكون عننون ، مسؤول الخطط والرائد سليمان نشوكو.

وأشار نائب قائد القوة إلى أنه بينما يبني الجيش الوطني الصومالي قواته ، ينبغي على بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال المضي قدما في الاضطلاع بولايتها.

وأشار الجنرال لاكارا إلى أنه "يجب دعم نظام الحسابات القومية أولاً وقبل كل شيء لتكوين قوات وكان هذا هو التركيز ، تمشيا مع الخطة الانتقالية ، على بعثة الاتحاد الأفريقي تسليمها إلى قوة قادرة ، قادرة على الدفاع عن البلاد عندما توجد بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال".