بعثة الاتحاد الأفريقي تنفذ مشاريع سريعة الأثر لكسب ثقة الصوماليين

أخبار الصومال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعت بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال قواتها والقوات الصومالية إلى تنفيذ مشاريع سريعة الأثر للسكان المحليين.

وقال ناكيبوس لاكارا ، نائب قائد قوة بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال المكلف بالعمليات والخطة ، في بيان إن كلاً من بعثة الاتحاد الأفريقي والجيش الوطني الصومالي سيواصلان العمل معاً لتحقيق الاستقرار في الصومال وتنفيذ مشاريع سريعة الأثر في المناطق المحررة من حركة الشباب. .

وقالت لاكارا وفقًا لبيان صادر عن بعثة الاتحاد الأفريقي: "يجب أن تركز على خلق الانسجام مع السكان المحليين ومراعاة القانون الإنساني الدولي واحترام حقوق الإنسان إذا كنت ترغب في كسب قلوب وعقول الناس".

حسب ليكارا ، فإن بعض المشاريع تشمل إصلاح الطرق والمدارس ، وبناء الآبار ونقاط المياه الصالحة للشرب ، وتوفير الإمدادات الطبية والمرافق الرياضية.

وقال إن القوات المتحالفة ، من خلال تنفيذ هذه المشاريع ، قادرة على تلبية بعض الاحتياجات العاجلة للسكان وفي عملية بناء ثقة الجمهور.

ودعت لاكارا ضباط التنسيق المدني والعسكري ، الذين يشاركون مباشرة مع المجتمعات المحلية ، إلى العمل بشكل وثيق مع المجتمعات في المناطق المحررة خلال تدريب ضباط من بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال  والجيش الوطني الصومالي  في مقديشو.

وحضر التدريبات المشتركة 20 ضابطاً من بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال والبعثة الوطنية الصومالية ووحدة القوات الخاصة في داناب الذين تم حفرهم بالتنسيق المدني والعسكري وإعادة تأهيل المنشقين.

وخلال نفس الحدث ، أكمل 38 من ضباط الشرطة والجيش التابعين لبعثة الاتحاد الأفريقي في السودان تدريبًا ليوم واحد على تخطيط المشاريع وإدارة أصحاب المصلحة.