السعودية: صادرات النفط مستمرة بعد السيطرة على حريقين في معملين لأرامكو

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد التلفزيون السعودي، اليوم السبت، أن صادرات المملكة النفطية مستمرة ، وذلك بعد السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو.

وفي وقت سابق اليوم السبت، أيلول 14، 2019، أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية قد أعلن، أنه عند الساعة الرابعة فجرا بالتوقيت المحلي باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص.

وذكر المتحدث الأمني أن الحريقين نشبا نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار "درون"، وتمت السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك.

ويوم 12 سبتمبر الجاري، أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان خلال قمة الطاقة التي انتهت الخميس في أبوظبي أن المملكة مستعدة لإبقاء إنتاجها من النفط دون 10 ملايين برميل يوميا حتى نهاية العام، وإبقاء الصادرات عند نحو سبعة ملايين برميل يوميا.

وكانت السعودية قد خفضت إنتاجها من الخام وفق اتفاق الإمدادات الذي تقوده أوبك بهدف دعم أسعار النفط.

وشهدت أسعار النفط تراجعا وأنهت الأسبوع على خسائر بينما طغت المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي على تلميحات إلى تقدم في النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 16 سنتا إلى 60.22 دولار للبرميل، في حين هبطت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 24 سنتا لتغلق عند 54.85 دولار للبرميل.