الاتحاد الأفريقي راض عن التقدم المحرز في تنفيذ خطة الانتقال الصومالية

أخبار الصومال

اليمن العربي

في مهمة تقييم إلى الصومال ، كانت شعبة عمليات دعم السلام التابعة للاتحاد الأفريقي راضية عن التقدم المحرز في نقل المسؤوليات الأمنية إلى قوات الأمن الصومالية ، تمشيا مع الخطة الانتقالية الصومالية.

 

وقام وفد من مفوضية الاتحاد الأفريقي بزيارة لمدة يومين لتقييم عمليات بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال وتقييم التقدم المحرز في تنفيذ الخطة الانتقالية.

 

وتقوم بعثة الاتحاد الأفريقي في الوقت الحالي بتنفيذ خطة الانتقال ، والتي هي دليل شامل حول نقل المسؤوليات الأمنية إلى قوات الأمن الصومالية قبل خروج البعثة المتوقع في عام 2021.

 

وزار الوفد قاعدة الجزيرة الثانية للعمليات الأمامية خارج مقديشو ، وتفاعل مع الأفراد العسكريين وأفراد الشرطة التابعين لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال وأعرب عن امتنانه لتضحيات القوات ومساهمتها في نجاح المهمة.

 

وقال اللواء أوكيلو: "كانت هذه فرصة لنا لرؤية إنجازات في تنفيذ خطة الانتقال الصومالية" ، بينما أثنى على قوات بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال لمساهمتها في تهدئة الصومال. الجميع يركز على خطة الانتقال الصومالية. ماذا تعني؟ وهذا يعني نقل الأمن من بعثة الاتحاد الأفريقي إلى الصومال. لقد تم تسجيل الكثير من النجاح ، ونهنئك ونطلب منك الاستمرار ".

 

في وقت سابق ، التقى الوفد مع قيادة بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال التي تضمنت رئيس دعم البعثة ، اللواء فيضا دلودلو ، نائب قائد القوة المكلف بالعمليات والخطط ، اللواء ناكيبوس لاكارا ، وتلقى إحاطات من جيش البعثة ، الشرطة ، والمكونات المدنية.

 

ويوم الاثنين ، تنتقل مهمة التقييم إلى كينيا للتحقق من حالة جنود بعثة الاتحاد الأفريقي المصابين الذين تم قبولهم وتلقي الرعاية المتخصصة في مختلف المستشفيات الكينية.